الأحد، 15 مايو 2011

احتجاز مدير صندوق النقد الدولي بتهمة الاعتداء الجنسي على خادمة

 

محاميه ينفي التهم المنسوبة إليه

احتجاز مدير صندوق النقد الدولي بتهمة الاعتداء الجنسي على خادمة

نيويورك – واشنطن : رويترز
أعلنت شرطة نيويورك ان من المتوقع القبض على دومينيك شتراوس كان مدير صندوق النقد الدولي والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الفرنسية وتوجيه اتهام له بالاعتداء الجنسي على خادمة احد الفنادق في مدينة نيويورك.
وقال بول براون المتحدث باسم شرطة نيويورك أن شتراوس كان اقتيد إلى الحجز في مطار جون اف كنيدي الدولي في نيويورك بعد صعوده إلى طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) كانت في طريقها إلى باريس.
وأضاف براون في نحو الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش اليوم "نتوقع انه يتم توجيه اتهامات له بشكل رسمي في غضون ساعة. ستوجه له تهم ارتكاب عمل جنسي جنائي ومحاولة اغتصاب واحتجاز بشكل غير قانوني". وأضاف أن خادمة عمرها 32 عاما قدمت شكوى بالاعتداء جنسيا عليها بعد فرارها من غرفة بفندق سوفتيل الفاخر في ساحة تايمز سكوير حيث وقع الحادث المزعوم.

وقال المتحدث أن شتراوس كان وهو مرشح اشتراكي محتمل خلال انتخابات الرئاسة الفرنسية في ابريل نيسان المقبل غادر الفندق بعد الحادث. وقال براون "قالت للمحققين انه خرج من الحمام عاريا وسار مسرعا عبر رواق إلى البهو الذي كانت تقف فيه وجذبها إلى غرفة نوم وبدأ في الاعتداء جنسيا عليها وذلك حسب روايتها. وأفلتت منه وقام بجرها عبر الرواق إلى غرفة النوم حيث قام بعمل جنسي جنائي وفقا لروايتها للمحققين. وقد حاول حبسها في غرفة الفندق".
وقال براون أن شتراوس كان لا يتمتع بحصانة دبلوماسية. ومن المتوقع مثوله أمام المحكمة اليوم الأحد. وقال براون أن "إدارة شرطة نيويورك أدركت انه هرب وترك وراءه تليفونه المحمول. علمنا انه موجود في طائرة لشركة اير فرانس. وأوقفنا الطائرة وتم إنزاله وهو الآن محتجز في حجز الشرطة للاستجواب".
وقال براون أن خادمة الغرف "نقلتها خدمات الطوارئ الطبية إلى فندق روزفلت حيث عولجت من إصابات ثانوية". وتولى شتراوس كان رئاسة صندوق النقد في نوفمبر عام 2007. وقبل ذلك كان شتراوس كان وزيرا للمالية في فرنسا وعضوا في الجمعية الوطنية الفرنسية وأستاذا للاقتصاد في معهد الدراسات السياسية في باريس.
وامتنع صندوق النقد الدولي عن التعليق وقال مسئولو مجلس إدارة الصندوق لرويترز انه لم يتم ابلاغهم رسميا بالحادث. وفي أكتوبر عام 2008 اعتذر شتراوس كان عن "خطأ في التقدير" في علاقة مع مرؤوسة له ولكنه نفى استغلاله منصبه. وقدم شتراوس كان اعتذارا للموظفين ولبيروسكا ناجي وهي المرأة التي كان على علاقة معها ولزوجته أن سينكلير وهي شخصية تلفزيونية فرنسية للمشكلات التي سببها لهما.

ستروس ينفي التهم المنسوبة إليه

نفى المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان الذي اتهم الاحد بالاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب في الولايات المتحدة، كل التهم الموجهة اليه وسيدفع ببراءته كما اكد محاميه وليام تايلور لوكالة فرانس برس. واكد المحامي في اتصال هاتفي اجرته معه فرانس برس انه "سيدفع ببراءته". وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان ذلك يعني انه ينفي جميع التهم الموجهة اليه اجاب "نعم".
لكنه رفض الادلاء باي تعليق حول الاجراء. وكانت امرأة في الثانية والثلاثين تعمل في فندق سوفيتل في نيويورك اتهمت ستروس كان بانه حاول اغتصابها بعد ظهر السبت. وغادر ستروس كان الفندق قبل وصول الشرطة متوجها الى مطار كينيدي حيث استقل طائرة انزل منها قبل اقلاعها بقليل.

المصدر

هناك 7 تعليقات:

  1. ابوسعد الزهراني15 مايو 2011 في 7:53 م

    اعوذ بالله هالمنصب وهالعمر ومرشح للرئاسه وهذا اللي يجي منه , ناس ماتستحي

    ردحذف
  2. لا اصدق هذا الخبر , اعتقد انها فبركه امريكيه مثل مافبركوا لحميدان التركي ولأبن لادن فبركوا للهرجال , اكيد فيه شيء امريكا ماتحبه ويبون يزحلقومه

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. تحليل منطقي15 مايو 2011 في 8:01 م

    انتو افهموها بقى
    مدير البنك الدولي منشف ريق امريكا بخططه وخاصة نصائحه بعدم الأعتماد على الدولار كعمله اساسيه واراؤه في تخليص العالم من الهيمنه الأقتصاديه الأمريكيه , طيب هذا وهو مدير البنك الدولي ! كيف اذا صار رئيس فرنسا ؟ يعني الرجال خطير على امريكا , وفرنسا اصلا كثير ماتسير في خط معاكس لأمريكا هذا الحال مع ساركوزي كيف اذا صار الرئيس ساركوزي ؟

    ردحذف
  5. يواجه مدير عام صندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان المتهم بالاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب والموضوع قيد الحجز الاحتياطي، المزيد من الضغوط بعد تصريحات وزير الخزانة الاميركي المشككة في قدرته على ادارة المؤسسة الدولية. وقال وزير الخزانة الاميركي تيموتي غايتنر خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء ان ستروس كان "لم يعد بامكانه ادارة صندوق النقد الدولي" معتبرا انه من المهم ان يضع صندوق النقد الدولي خطة تتيح له امتلاك ادارة دائمة.

    من جهته قال رئيس حزب الاغلبية "الاتحاد من اجل حركة شعبية" الحاكم في فرنسا جان-فرانسوا كوبيه ان هذه القضية يجب "ان تتم تسويتها في الايام القادمة". غير ان اليايان رات انه لا يزال من المبكر بحث تعويض المدير العام لصندوق النقد الدولي. وقال يوكيو ايدانو المتحدث باسم الحكومة "بهذا الشان اعتقد ان مجرد التفكير في الامر سابق لاوانه".

    وقال ويليام موراي المتحدث باسم صندوق النقد مساء الثلاثاء "نحن مدركون ان هناك الكثير من التكهنات حول وضع المدير العام. وليس لدينا تعليق على هذه التكهنات" مشيرا الى ان صندوق النقد "لم تكن له اتصالات" مع ستروس-كان منذ توقيفه. وكان تم توقيف ستروس-كان السبت في نيويورك وهم متهم بمحاولة اغتصاب عاملة بغرفة فندق بمانهاتن بنيويورك. وتم حبسه في سجن رايكرز ايلند بنيويوك في انتظار مثوله الجمعة امام القضاء بنيويورك. وقالت قناة ان بي سي الاميركية نقلا عن مصدر لم تحدده، انه تم وضع ستروس-كان تحت المراقبة للحؤول دون اي محاولة انتحار. وردا على سؤال وكالة فرانس برس بهذا الشان قال متحدث باسم ادارة السجون في نيويورك في بيان ان "الحالة الصحية للمعتقلين شان سري".

    واضاف البيان "ان ادارة السجون في مدينة نيويورك تلحظ القواعد الامنية والصحية ذاتها لكافة المعتقلين" دون الخوض في الوضع النفسي لستروس-كان الذي طافت صوره وهو مقيد اليدين العالم. وستجتمع هيئة محلفين تضم ما بين 16 و23 شخصا بشكل سري وفي غياب القضاة للاستماع الى الادلة الواردة في نص الاتهام واتخاذ قرار بتوجيه الاتهام رسميا له ام لا. وينفي ستروس-كان الاتهامات الموجهة اليه، بحسب محاميه الذين ينوون استئناف قرار وضعه قيد الحبس الاحتياطي ورفض الافراج عنه بكفالة. وقال متحدث باسم ادارة السجون ان مدير عام صندوق النقد الدولي وضع في زنزانة انفرادية في سجن رايكرز ايلند. واوضح المتحدث "انه ليس على اتصال بباقي السجناء".

    وقررت القاضية ميليسا جاكسون الاثنين رفض الافراج عن ستروس كان بكفالة قيمتها مليون دولار بعد يومين من توقيفه في مطار كنيدي بنيويورك. واشارت القاضية الى خطر فراره. وعرض الدفاع بلا جدوى ان يسلم جواز سفره للقضاء وان يتعهد بالاقامة عند ابنته بنيويورك. ووصلت زوجة ستروس كان الصحافية السابقة آن سان كلير الاثنين الى نيويورك، بحسب احد محامي ستروس كان، بنيامين برافمان. وهزت هذه القضية الطبقة السياسية الفرنسية قبل عام من الانتخابات الرئاسية التي كان ستروس كان يعد من ابرز المرشحين للفوز بها في سياق احتمال ترشيحه من قبل الحزب الاشتراكي الفرنسي .

    ردحذف
  6. ويواجه ستروس-كان سبع تهم بينها الاعتداء الجنسي ومحاولة اغتصاب واحتجاز وذلك بعد اتهامه من خادمة عمرها 32 عاما موظفة في فندق سوفيتل بنيويورك. وقال جيف شابيرو محامي الضحية المفترضة لقناة "سي ان ان" ان موكلته تعاني من انهيار. واضاف "الكل مهتم بامرها، ومنذ ان حصلت الحادثة لم تتمكن من العودة الى بيتها. لا يمكنها العودة الى العمل ولا تملك ادنى فكرة عن المستقبل وكيف سيكون".

    وقال شقيق الضحية الذي يدير مطعما انها "لا تتوقف عن البكاء" منذ الحادثة. واضاف الرجل وهو من اصول غينية ويدير مطعما صغيرا في حي هارلام ان اخته اتصلت به هاتفيا بعد ظهر السبت حين كانت برفقة الاطباء والشرطيين. وتابع انها "قالت لي : حدث امر خطير". وتسعى هيئة الدفاع عن ستروس كان الى تنظيم دفاعها بالتركيز على جدول مواعيده. ويقول محاموه مثلا ان ستروس كان لم يكن يريد الفرار بل انه تناول وجبة الغداء في هدوء مع شخص لم تحدد هويته حتى الان قبل ان يتوجه الى المطار حيث كانت رحلته الى باريس محجوزة.

    واضافوا انه نسي في الفندق احد هواتفه الجوالة واتصل بالفندق ليجلبوه اليه ، وهو الامر الذي ما كان ليفعله لو كان فارا. واشارت صحف نيويورك الى خطة دفاع اخرى تقوم على وجود علاقة جنسية قائمة على الرضى. ونقلت صحيفتا نيويورك بوست ونيويورك تايمز عن مصدر "قريب من الدفاع" ان "العلاقة قد تكون قامت على الرضى". وقال المحامي برافمان الاثنين امام المحكمة "ان ادلة الطب الشرعي لا تتفق براينا، مع علاقة قامت على الاكراه". وتم اخذ عينات اضافية لتحليل الحمض النووي الريبي الاحد من ستروس-كان على الارجح بهدف رصد آثار عنف. وفي حال ادانته فان مدير عام صندوق النقد الدولي يواجه عقوبة سجن لفترة تتراوح بين 15 و74 عاما عن مجمل التهم الموجهة اليه.
    محامي ستروس كان يرفض الكشف عن نواياه حيال منصبه في صندوق النقد الدولي

    رفض محامي دومينيك ستروس كان في واشنطن وليام تيلور الاربعاء الكشف عن نوايا مدير عام صندوق النقد الدولي حيال منصبه على رأس المؤسسة. وقال تيلور ردا على سؤال فرانس برس في اتصال هاتفي حول مشاريع ستروس كان "لا تعليق لدي حول الموضوع". وتابع "اعتقد ان الامور ستحل في النهاية" رافضا تحديد متى وكيف. كما رفض القول ان كان تحدث الى ممثلين للصندوق.

    وقال صندوق النقد الاثنين انه يملك رقم هاتف المحامي تيلور ، واعلن عصر الثلاثاء انه لم يتصل بمديره العام. وردا على سؤال حول ما اذا كان حل المسألة بين يديه اجاب المحامي "اجل، اعتقد ذلك". واكد صندوق النقد الدولي الذي يشهد وضعا غير مسبوق مع سجن مديره العام بتهمة اعتداء جنسي انه يعمل "كالمعتاد" وان ادارته يتولاها بالوكالة مساعده الاول الاميركي جون ليبسكي. وطرحت دول صراحة مسألة خلافة ستروس كان فيما علت التساؤلات بحسب مصادر داخلية في الصندوق حول طريقة التحرك في حال امتنع عن الاستقالة.
    المدعية على ستروس كان تنفي أي علاقة جنسية بالتوافق

    أعلن محامي عاملة الفندق التي اكدت ان دومينيك ستروس-كان اعتدى عليها جنسيا الاربعاء جيف شابيرو ان موكلته ستنفي قطعيا امام القضاء انها مارست معه علاقة جنسية برضاها وذلك في مقابلة مع تلفزيون ان بي سي. وقال المحامي "عندما يستمع المحلفون الى شهادتها ويرونها وعندما ستتمكن اخيرا من رواية قصتها علنا" سيعون "ان الادعاءات بحصول علاقة جنسية توافقية او موعد خاطئة". واضاف "لا شيء توافقيا في ما حصل في غرفة الفندق تلك".

    وصرح محامي ستروس كان بنيامين برافمان الاثنين امام المحكمة ان "الاثباتات الطبية الشرعية لا تتطابق برأينا مع علاقة بالاكراه"، من دون توضيح ان كان هذا التصريح يمثل اسلوب دفاع جديد بعد ان انكر جميع الوقائع. وافادت وسائل اعلام اميركية استندت الى مصدر "مقرب من الدفاع" عن اسلوب دفاع جديد يقوم على التاكيد على "امكان ان تكون العلاقة توافقية".

    ردحذف
  7. واشنطن : الفرنسية

    قدم مدير صندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستروس كان اليوم الخميس استقالته من منصبه لكنه نفى تهم الاعتداء الجنسي الموجهة اليه مؤكدا براءته. واعلن صندوق النقد الدولي في بيان نشر في واشنطن بعيد منتصف الليل (4:00 ت.غ) ان "دومينيك ستروس كان ابلغ اليوم مجلس ادارة صندوق النقد الدولي بنيته الاستقالة من منصبه كمدير عام بمفعول فوري".

    وارفق صندوق النقد ببيانه رسالة شرح فيها ستروس-كان اسبابه. وقال ستروس كان في بيان "بحزن كبير اشعر بانني مضطر اليوم لتقديم استقالتي لمجلس الادارة من منصبي كمدير عام لصندوق النقد الدولي". واضاف البيان "ارغب في القول انني انفي بشدة كل الادعاءات الموجهة ضدي" قائلا "اريد ان احمي هذه المؤسسة التي خدمتها بشرف وتفاني وخصوصا اريد ان اكرس كل قوتي وكل وقتي وطاقتي لاثبات براءتي".

    وكان ستروس كان تولى مهامه في نوفمبر 2007 لولاية من خمس سنوات. وقد اوقف السبت في طائرة في مطار بنيويورك في قضية اعتداء جنسي. وادخل السجن في نيويورك في انتظار قرار هيئة محلفين ما اذا كانت ستوجه اليه التهم بالقيام باعتداء جنسي ومحاولة اغتصاب عاملة في فندق بمانهاتن. وقدم محاموه الاربعاء طلبا بالافراج عنه بكفالة بعد يومين على امر القاضي بسجنه وتعهد ستروس-كان من اجل ذلك بالبقاء تحت المراقبة في نيويورك.

    ردحذف

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals