الاثنين، 16 مايو 2011

التحقيق في قضايا اختلاس 2 مليون ريال


تجري جهات الاختصاص التحقيق في أربع قضايا اختلاس منفصلة شهدتها محافظة جدة خلال الأسبوع الماضي بلغ إجمالي المبالغ المختلسة فيها 2مليون ومائة ألف ريال لشركات ومؤسسات تعمل في المقاولات والتسويق. 
ويخضع ثلاثة متهمين من جنسيات عربية للتحقيق بعد إلقاء القبض عليهم فيما يجري البحث عن المتهم في القضية الرابعة وهو من جنسية عربية أيضا واختلس مبلغ مليون و700 ألف ريال .
وأكد المحامي والمستشار القانوني أحمد المالكي  أن هذه القضايا تعد قضايا خيانة أمانة وليس اختلاسا لأن الاختلاس مرتبط بالمال العام وليس بالمال الخاص كما في هذه القضايا . و الأحكام في مثل هذه القضايا في حال ثبوت التهم على المتهمين تتمثل في إعادة المبلغ لصاحب المال وهذا يكون في الحق الخاص أما في الحق العام فيعزر المتهم من قبل المحكمة الجزئية بالجلد والسجن وتتراوح مدة السجن من ستة أشهر إلى عدة سنوات ويتوقف ذلك حسب معطيات القضية وحسبما يراه القاضي فالحكم على المتهم الذي ترتب المبلغ في ذمته عن طريق الإهمال والتقصير يختلف عمن ترتب المبلغ في ذمته عن طريق التزوير والتعمد.
المصدر

هناك تعليق واحد:

  1. لا حول ولا قوة الا بالله , من يوم بدا عندنا الفساد والبلد من جرف الى دحديره , شوف اخبار البلد قبلارعين سنه , كنا ذاك الوقت مضرب الأمثال

    ردحذف

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals