الاثنين، 2 مايو 2011

في الأحساء بائع عصيرات يحتال على زبائن على النت



الأحساء /
أوقع قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الأحساء، بنصاب إلكتروني، عقب توفر معلومات عن قيامه بتأسيس موقع على الانترنت لتسويق بطاقات شراء يتم شحنها بقيمة شرائية مقابل مبالغ مالية.
ويشترط للحصول على البطاقة وتقديم الخدمات الالكترونية الأخرى تحويل المبالغ المالية لأحد الحسابات البنكية التي قام بتأسيسها بعدد من البنوك المحلية.
وقد اندفع عدد من الأشخاص لتحويل مبالغ مالية متعددة لقاء الحصول على الخدمة الوهمية غير المرخصة ليقعوا في شراك "الخدعة الإلكترونية" دون أن يتم تزويدهم بتلك البطاقات أو الخدمات المقدمة عبر الموقع.
ومن خلال المتابعة التقنية للمشتبه به، تمكن المختصون في قسم التحريات بالشرطة، من تحديد هويته والقبض عليه، واتضح أنه مقيم عربي في العقد الثالث من العمر، يعمل في أحد المطاعم بالمحافظة بمهنة "بائع عصيرات" وأنه يمارس أعماله التقنية الوهمية من خلال منزله أو من محل عمله بواسطة الجوال على مدار الساعة، ومازال التحقيق جاريا في القضية.
وشددت الجهات الأمنية على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع المواقع الالكترونية المروجة لعدد من الخدمات، وذلك بالتأكد من مشروعية عملها ومواقع خدماتها وموثوقية تسجيلها الشرعي من خلال مقدمي الخدمة الموثوقين حتى لا يقع الشخص ضحية لمثل ذلك التسويق التقني الوهمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals