السبت، 24 يناير 2009



"المتعاملة كيمونو" : 2009 هو عام شراء الدولار الاسترالي والليرة التركية
طوكيو (رويترز) - يقول أشهر مستثمر صغير في العملات باليابان ..وهي ربة بيت ربحت 800 مليون ين (9 ملايين دولار) من التعاملات في الدولار الامريكي واليورو الاوروبي والجنيه الاسترليني.. انه رغم الاضطرابات في الاسواق فان 2009 ربما يكون عام شراء الدولار الاسترالي والليرة التركية.
وألفت يوكيكو ايكيبي (61 عاما) التي تطلق عليها وسائل الاعلام اليابانية "المتعاملة كيمونو" كتابا يصف سر نجاحها في الاستفادة من هوامش اسعار العملات في سوق الصرف الاجنبي باليابان.
وعلى مدى سنوات ربح مستثمرو التجزئة اليابانيون من الاستثمار في العملات الاجنبية المرتفعة العائد لكن مع الازمة الحالية في الاسواق المالية العالمية وصعود الين الياباني الي أعلى مستوياته في 13 عاما امام الدولار الامريكي فان ايكيبي تحذر من ان اكتساب المال ليس سهلا وانه يتعين على المستثمرين ان يعملوا بجد حتى لا يجدوا انفسهم في ورطة.
وقالت ايكيبي لرويترز داخل مقهى للانترنت في وسط طوكيو "في الوقت الحالي اوصي بتعاملات قصيرة الاجل لاننا لا يمكننا ان نتوقع تحركات كبيرة للاسعار مثل 10 ينات الى 20 ينا هذاالعام."
"لكنه عام جيد لتكوين مراكز استثمارية طويلة الاجل للاعوام الخمسة القادمة لان أي تحليل تقني يظهر ان الاقتصاد سيصل الى القاع هذا العام او بحلول يناير او فبراير 2010 ."
وقالت ايكيبي ان الدولار الاسترالي والليرة التركية هما العملتان المفضلتان لديها الان وانها تبحث عن فرص لشرائهما مقابل الين للاحتفاظ بهما للاعوام الخمسة القادمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals