الجمعة، 6 فبراير 2009



اخبار اقتصاديه منوعه
تراجع عقود الخام الامريكي دولارين بفعل الطلب وأرقام الوظائف
نيويورك (رويترز) - تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي أكثر من دولارين يوم الجمعة اذ دفعت المخاوف بشأن الطلب في خضم ركود اقتصادي سعر النفط الخام للنزول عن 40 دولارا للبرميل وذلك اثر صدور تقرير يظهر خسارة المزيد من الوظائف في يناير كانون الثاني.
وبحسب تقرير لوزارة العمل في وقت سابق يوم الجمعة استغنى أرباب العمل الامريكيون عن 598 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني وهو أكبر خفض في 34 عاما وليرتفع معدل البطالة الى 7.6 في المئة.
وبحلول الساعة 1423 بتوقيت جرينتش تراجع سعر الخام تسليم مارس اذار في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 2.44 دولار مسجلا 38.73 دولار للبرميل
********
ارتفاع وول ستريت عند الفتح وسط آمال بشأن خطة التحفيز
نيويورك (رويترز) - فتحت الاسهم الامريكية مرتفعة يوم الجمعة مع مراهنة المستثمرين على أن واشنطن ستتحرك سريعا بشأن حزمة تحفيز في أعقاب بيانات قاتمة للوظائف في يناير كانون الثاني وهو ما أبطل أثر تراجع قطاع الطاقة من جراء تراجع أسعار النفط.
وشهدت الوظائف الامريكية غير الزراعية أكبر تراجع منذ ديسمبر كانون الاول 1974 مع تفاقم الركود ولترتفع نسبة البطالة الى 7.6 في المئة.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 105.61 نقطة أي ما يعادل 1.31 في المئة مسجلا 8168.68 نقطة.
وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 10.79 نقطة أو 1.28 في المئة مسجلا 856.64 نقطة.
وتقدم مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 24.47 نقطة أو 1.58 في المئة الى 1570.71 نقطة.

**********
منتجو ألومنيوم خليجيون يطلقون اتحادا للصناعة
لندن (رويترز) - تؤسس مجموعة من منتجي الالومنيوم في منطقة الخليج منظمة لتمثيل والنهوض بمصالح صناعة صهر الالومنيوم المتنامية في المنطقة.
وقال مجلس الالومنيوم الخليجي في بيان يوم الجمعة "انتاج الالومنيوم الاولي من دول الخليج تضاعف الى 1.8 مليون طن منذ عام 2000 ومن المتوقع زيادته لاربعة أمثاله الى أكثر من 12 في المئة من الانتاج العالمي بحلول عام 2020."
وأضاف البيان "من الضروري مع توسع صناعتنا وتحولها الى لاعب رئيسي على الساحة العالمية أن نضمن أن تكون صناعة الالومنيوم في الخليج سباقة في كل وجه من أوجه ممارسة نشاطنا."
ويجري تأسيس مجلس الالومنيوم الخليجي بدعم ومساعدة اتحاد الالومنيوم وهو رابطة صناعة الالومنيوم البريطانية.
وأعضاء مجلس الالومنيوم الخليجي هم شركة دبي للالمنيوم (دوبال) وألومنيوم البحرين (ألبا) والامارات للالومنيوم (ايمال) وألومنيوم قطر (قطالوم) وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) وصحار ألمنيوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals