الجمعة، 30 أبريل 2010

فيديو مؤثر جدا / عندما يغضب الأبن من ابيه

ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى
والدي وأن أعمل صالح ترضاه وأصلح لي في
ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين
لا تعليق اكثر من ذلك ,,, لكي ادعك تشاهد المقطع ,,,
لي طلب ان تتكرم علي وعلى من ارسل لي هذا المقطع بالدعاء الصالح

الأحد، 25 أبريل 2010

فقراء تونس يأكلون لحوم الحمير


تونس تنفي ارتفاع استهلاك لحوم الحمير في البلاد

تونس:الألمانية
نفى مصدر زراعي حكومي اليوم صحة تقارير صحفية حول ارتفاع استهلاك لحوم الحمير في تونس بشكل كبير وخاصة في صفوف الفقراء في ظلّ ارتفاع أسعار لحوم الضأن.
وقال المصدر في بيان إن "استهلاك لحوم الخيليات بمختلف أصنافها الحمير والخيول في تونس يعتبر هامشيا مقارنة بباقي أصناف اللحوم" وأن نسبته لا تتعدّى 2ر0 % من جملة استهلاك التونسيين السنوي للحوم والأسماك" .
وأضاف أن التونسيين يستهلكون سنويا 120 ألف طن من اللحوم الحمراء و99 ألف طن من الأسماك وأن الكمية الإجمالية للحوم الخيول والحمير التي تباع في البلاد لا تتعدى 700 طن في السنة.
وأوضح أن "نسبة هامة" من الـ700 طن توجه إلى حدائق الحيوانات ، فيما تباع الكميات المتبقية في محلات جزارة يقع أغلبها في العاصمة تونس وتحمل "إجباريا" لافتة تبرز تخصصها في بيع لحوم الخيول والحمير دون سواها.
ولاحظ أن استهلاك لحوم الخيول والحمير في تونس "خيار لا علاقة له بمستوى الأسعار ولا بالقدرة الشرائية" للمواطنين موضحا أن اقليات دينية –لم يحدد هويتها- تعيش في العاصمة تونس "تستسيغ هذا النوع من اللحوم" وأن بعض المصابين بمرض فقر الدم يستهلكون هذه اللحوم "لأغراض التداوي".
وذكر المصدر بأن "لحوم الخيليات مدرجة ضمن اللحوم وفقا لتصنيف منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية " وأن وزارة الزراعة التونسية تنظم بقرار أصدرته منذ سنة 1994 ذبح الخيول والحمير الذي يتمّ بمسلخ "شركة اللحوم" العمومية.
وكان تقرير إخباري نشرته صحيفة أخبار الجمهورية الأسبوعية ذكر أن لحوم الحمير "تلقى رواجا كبيرا" في تونس وبخاصة في الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس لرخص ثمنها الذي لا يتعدى 5 دنانير حوالي 3 دولارات ونصف للكيلو الواحد مقابل 14 دينارا تونسيا أكثر من 10 دولارات للحم الضأن.
وورد في التقرير أن الجزارين الذين يشترون الحمير من سوق الدواب يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمير لسكان الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس وأنهم "يربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة". وأظهرت إحصائيات زراعية رسمية نشرت نهاية العام الماضي أن عدد الحمير في تونس بلغ 123 ألفا في حين لم يتعد عدد الخيول 26 ألفا والبغال 40 ألفا.
المصدر الأقتصاديه الأحد 11 جمادى الأول 1431 هـ. الموافق 25 إبريل 2010 العدد 6040

السبت، 24 أبريل 2010

لراغبي الأستقدام / تتوفر عماله اندونيسيه في عدة تخصصات جاهزه للسفر



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


- يتوفر عامل اندونيسي ذو شكل جيد , ويلم باللغه الأنجليزيه والعربيه ,, ابيض البشره , عمره بين 23 الى 27 سنه ,, نظيف ,, وسيم
يرغب العمل في احدى دول الخليج في مجال المطاعم كنادل او كبائع في المحلات التجاريه .
- يتوفر موظف اندونيسي يتقن التعامل مع الكمبيوتر ,, يلم باللغه الأنجليزيه والعربيه ,,, شكله جيد طويل انيق ,, يرغب العمل باحدى دول الخليج في الأعمال المكتبيه .
- يتوفر عامل اندونيسي ,, يجيد العمل مع الحدائق والبستنه وتهذيب وتقليم الأشجار كذلك نظافة الحدائق والعنايه بها ,, يرغب العمل في مجال تخصصه في احدى دول الخليج العربي
- يتوفر اندونيسي يجيد قيادة السيارات الخفيفه والثقيله وكذلك عمل بعض الصيانه الخفيفيه لها ,, يتقن العنايه بالسيارات ونظافتها وتفقد لوازم السلامه بها ,, يرغب العمل كسائق في اي من دول الخليج العربي
* علما ان جميع العماله المذكوره اعلاه يوجد لديهم جواز سفر عام يتم فقط تغيير المهنه حسب التأشيره ,,
* العماله المذكوره موجوده باندونيسيا ويحتاجون الى تأشيره للسفر للعمل بالخليج ,, بالنسبه للسعوديه الرجاء ارفاق صورة التأشيره ,, بالنسبه لدول الخليج الأخرى يتم دفع الأتعاب مقدم لأرسال ( البيوداتا )
* يتوفر عماله مهنيه وفنيه اخرى في مجال المطاعم السريعه ,, ومجال الفنون والرسم والنحت ,, ومجال بيع الهدايا وتغليفها ,, ومجال قيادة السيارات ,, لذا نأمل من الراغبين التواصل لكي نرى امكانية توفر طلباتكم .
abu_nawwaf22@yahoo.com
وتقبلوا تحيتي وتقديري
ابونواف

الجمعة، 23 أبريل 2010

يتوفر كميه من صمغ الراتنغ نوع ( دامار Damar ) الجاوي جاهزه للتصدير


واحد من كبار منتجي صمغ الراتنغ ,, في شرق آسيا انتاجه من نوع ( دامار Damar Gum ) او المسمى ( بالجاوي ) ينتج مختلف الدرجات من هذا الصمغ وبدرجات ونوعيات مختلفه ,, يرغب في تصدير انتاجه الى مختلف دول العالم ,,, الرجاء للمختصين والجادين التواصل معنا على الأيميل
وليتقبل الجميع تحيتي وتقديري
ابونواف

الخميس، 22 أبريل 2010

مصنع قهوه جاهزه مختلفة النكهات يبحث عن مستوردين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مصنع في اندونيسيا ,, ينتج قهوه ( INSTANT ) جاهزه وسريعة التحضير ,,, على شكل مظاريف ,, كل مظروف 20 غرام ,, معبأه في كراتين , كل كرتون 120 مظروف ,,, مسجله تحت ماركه تجاريه خاصه بالمصنع ,,, مع امكانية تسجيل ماركات تجاريه اخرى ,,
- القهوه منتخبه من اجود انواع البن الأندونيسي والمحمص آليا حسب الذوق والرغبه .
- القهوه الجاهزه بعدة نكهات : قهوه ساده بالسكر , قهوه بالسكر والحليب , قهوه بالسكر فقط .
- كوبتشينو
- قهوه القوه والطاقه قهوة الرجال ( بالزنجبيل )
- بالأمكان صنع نوعيات مختلفه حسب طلب العميل ,, وبماركته المسجله على ان لا تقل الطلبيه الأولى عن عشرة الاف كرتون
- القهوه مسجله في وزارة التجاره الأندونيسيه ومطابقه للمواصفات العالميه ,, ومزوده بتاريخ الأنتاج وانتهاء الصلاحيه .
الراغبين في الأستيراد ,,, او عمل ماركات خاصه الرجاء التواصل معنا عبر الأيميل
متمنيا للجميع النجاح والتوفيق
ابونواف

الأربعاء، 21 أبريل 2010

فندق ثلاث نجوم , خدمات خمسة نجوم للبيع في جاكرتا


قي منطقه راقيه في جاكرتا يسكنها علدة الجاليات الأجنبيه يقع فندق ثلاث نجوم معروض للبيع لمستثمرين اجانب
- مساحة الأرض 2500 متر مربع
- البناء بجميع الأدوار 10,000 متر مربع
- مكون من 7 ادوار ,, 94 غرفه ستاندرد ,, 8 غرفه كلاسيك ,, 20 غرفه سوبرير ,, 250 غرفه ديلوكس ,, 4 غرفه جنيور سويت ,, 8 غرفه سويت ,, جناح ملي واحد .
- يوجد صالات اجتماع وحفلات ,, مطعم ,, صالة العاب ,, بركة سباحه ,, مقهى وبار لتقديم العصائر
* يوجد الفندق في منطقه تعتبر من اغلى مناطق جاكرتا .
* نظام الأستثمار الأندونيسي جاذب ويسمح للأجانب بالأستثمار وتحويل الأموال .
للراغبين من الجادين فقط مراسلتنا على الأيميل
وليتقبل الجميع تحيتي وتقديري

تحذير , تحذير من عروض لبضائع رخيصه من الخارج قد تحتوي على مخدرات

تحذير من مجموعة استثمار للخدمات التجاريه والتسويق :
لجأت عصابات تهريب المخدرات العالميه وخصوصا المرتبطه بالمنظمات الأرهابيه الى طرق خبيثه لتصدير سمومها الى بلادنا وبلاد الخليج عموما ,, وذلك بحشوها في سلع ذات طلب كبير في دول الخليج ,, ثم عرضها عبر الأنترنت باسعار زهيده جدا تغري المستوردين الخليجيين في طلبها واستيرادها ,, ثم تتم اجراءات البيع والتصدير ,, ويستلمها التاجر الخليجي ,, ثم هناك من هو مستعد لشرائها بعد وصولها الى مستودعات التاجر الخليجي بهامش ربح مغري فيشتريها منه شريك تاجر المخدرات الذي قام بتصدير تلك البضاعه ليقوم باستخراج السموم وتوزيعها ,, او قد يتم استخراج السموم منها وهي بحوزة المستورد باي طريقة كانت .
ومن الدول التي من الممكن ان تأتي منها تلك السموم بعض الدول الأسيويه وبعض دول امريكا الجنوبيه وكتلة الدول الأوربيه الشرقيه .
لذا نرجو الحذر من العروض المجهوله والرخيصه جدا عبر النت بدعوى انها ( ستوك ) او للحاجه للسيوله النقديه السريعه .

الثلاثاء، 20 أبريل 2010

من شاف وسمع الأيرلندي الذي يتحدث اللهجات السعوديه ويقول الشعر النبطي

المذيع الأيرلندي الذي اسلم ,, وتعلم اللغه العربيه باللهجه السعوديه , بل ويجيد معظم اللهجات السعوديه ,, لو سمعته فلن تصدق ان من يتحدث شخص ايرلندي ( بريطاني ) الجنسيه ,, يتحدث هنا في برنامج المذيع تركي الدخيل ( اضاءات ) على قناة العربيه ,, لن اطيل عليك واتركك لتعجب كما عجبت انا من قدرته على اجادة اللهجه السعوديه بطلاقه وسلاسه غريبه .

الأحد، 18 أبريل 2010

شوف دعاية مايغروس لأنتاج البيض , اضحك مع الدجاجه الموظفه

اعلان مايغروس لأنتاج البيض ,, شيء عجيب يجعلك تضحك الى حد القهقه
ارجو ان يكون قد نال اعجابكم ,, وارجو ان لا تبخل علينا بكلمة شكر او كلمه جميله بالأسفل

ساحره افريقيه تستخرج النفط بضربه من عصاها في زيمبابوي


ساحرة تزعم استخراج النفط عن طريق ضرب صخرة بعصاها

نجحت ساحرة شابة في زيمبابوي في خداع أركان نظام رئيس البلاد روبرت موغابي من وزراء ومسؤولين في الحزب الحاكم وقادة الجيش والشرطة لأكثر من سنة حين أقنعتهم بأنها قادرة على حل مشكلة البلاد التي تعاني من نقص في النفط عبر استخراجه من إحدى الصخور بضربة من عصاها.وأوردت صحيفة التايمز اللندنية أنه حين ادعت الوسيطة الروحية نوماتر تاجاريرا 35 عاماً أنه يمكنها استخدام السحر لاستخراج النفط المكرر من صخرة عبر ضرب عصاها عليها، اعتقد الوزراء في حكومة موجابي أنهم ربما وجدوا حلاً لنقص النفط الدائم في زيمبابوي . وأوضحت أنهم حين شاهدوا ما يبدو أنه أعجوبة فإنهم أعطوها خمسة مليارات دولار زيمبابوي نقداً حوالى 3.5 مليون دولار أميركي مقابل هذا النفط .ومنحت تاجاريرا بالإضافة لذلك مزرعة يقال انها كانت لسيدها الأبيض وكذلك قدم إليها الطعام والخدمات التي تضمنت حراسة أمنية على مدار الساعة في منطقة تشينهويي . لكن المسؤولين في زيمبابوي اكتشفوا بعد أكثر من سنة أنهم خدعوا، حيث تقبع تاجاريرا الآن في السجن رهن الاعتقال تنتظر المحاكمة بتهم الاحتيال أو لكونها مجرمة مزعجة. وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الأوراق الرسمية عن القضية التي نشرتها المحكمة هذا الأسبوع أظهرت أن تاجاريرا استطاعت طوال 15 شهراً، أي حتى يوليو الماضي من إقناع أعضاء الحكومة والحزب الحاكم رفيعي المستوى وكبار ضباط الجيش والشرطة أنه يمكنها استخراج ما يكفي من النفط لتأمين حاجة البلاد من هذه المادة طوال 100 عام عبر ضرب الصخرة بعصاها .وكشفت أوراق الدعوى أن تاجاريرا كانت اكتشفت صهريجاً كبيراً من الوقود السنة الماضية يرجح أنه مهجور في تلال تشينهويي منذ أيام الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد في السبعينات، ثم قامت بمد الأنابيب منه إلى قلب صخرة في أسفل التلال ثم يقوم أحد مساعديها بالضخ عندما تقوم بضرب الصخرة بعصاها. وتوارت تاجاريرا عن الأنظار حين اكتشاف أمرها ولم يقبض عليها إلا هذا الشهر.

ميزانية الأسره , مقابله مع متخصص في اقتصاديات الأسره

سيدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيه بابتزازه 117 فتاه من المدينه المنوره


رقم قياسي .. شاب يبتز 117 فتاة في المدينة المنورة
أحمد الديحاني من المدينة المنورة
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة القبض على شاب ثلاثيني أخيرا بعد أن ابتز 117 فتاة. وتعود تفاصيل القصة إلى أن الشاب أوقع بالفتيات من خلال إحدى وسائل الإعلان الرخيصة مدعيا قدرته على التوظيف لكوادر نسائية، ما جلب له رقما قياسيا في عدد الفتيات المتجاوبات وصل إلى 117 سيدة وفتاة.
واستطاع مركز الحسبة في المدينة المنورة القبض عليه بعد أن تلقى شكوى تقدمت بها فتاة كشفت فيها ملابسات تهديد الشاب لها من خلال ابتزازها عن طريق التهديد بنشر صورها في ساحات الإنترنت وبين جيرانها إذا لم ترضخ لرغباته.
وخلال البحث والتدقيق كشفت الفتاة أن الشاب يقوم بالإعلان في صحيفة إعلانية أسبوعية عن طلب فتيات للعمل في مشروع نسائي، ما دفع مجموعة كبيرة منهن لطلب العمل وإرسال أرقامهن وصورهن وسيرهن الذاتية وجميع طلباته رغبة منهن في الحصول على عمل.
وأكد بندر الربيش المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة أن شابا ظل يميز بين السيدات المتجاوبات في هاتفه الجوال عبر إعطاء رموز معينة مثل «ناعمة، هادئة، رصينة، خائفة».
المصدر : الأقتصاديه

الثلاثاء، 13 أبريل 2010

" مناحي " ماركه تجاريه جديده لسلسلة مطاعم مثل كنتاكي


انتقد الفنان فايز المالكي الأسلوب الذي تنتهجه دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في تعاملها معه كمستثمر جديد، يسعى لبناء اسم تجاري معروف في عالم الأعمال.وتحدث المالكي في اتصال مع "سبق" عن اتجاهه لاستثمار شهرته وصورته كعلامة تجارية، بعد أن سطت جهات مجهولة على صوره، واسم إحدى أشهر الشخصيات التي لعب دورها كممثل، شخصية مناحي، واستخدمتها في الترويج لبعض البضائع، كالعطور، وألعاب الفيديو.وقال المالكي إنه بدأ قبل فترة وجيزة تشغيل مشروع "مطعم مناحي"، في أحد أحياء شمال شرق الرياض، ليكون نواة لسلسة مطاعم تقدم الأكلات السعودية، لكن المشكلة التي يواجهها منذ أيام، وتهدد مستقبل هذا المشروع، هي إصرار بعض الفرق الميدانية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض على تغيير لوحة المطعم، لأنها تحمل صورته، حسب ما رأته الهيئة.وتابع المالكي : " لا أدري مالذي يجعل الهيئة تتدخل في أمر ليس من اختصاصها، فالجهة المسؤولة عن الترخيص للمطعم هي البلدية، وقد سمحت لي بوضع اللوحة التي تحمل رسماً وليس صورة لوجه "شخصية مناحي" ؟.وتابع المالكي : إذا كانت للهيئة الحق في طلب إزالة اللوحة، فأنا مستعد لذلك بشرط أن تزيل الرسم الذي تحمله لوحات سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة "كنتاكي".وأنهى المالكي حديثه متمنياً أن يتدخل المسؤولين في الهيئة، لوقف هذا الإزعاج المتكرر، والزيارات غير المرغوبة من بعض أفرادها، للمطعم، والتدخل في أمور لا تمت لأعمال الهيئة بأي صلة - على حد قوله-
من الأيميل نقلا عن سبق

الاثنين، 12 أبريل 2010

«راتب الزوجة» ...صداع «ينخر» جسد العائلة


«راتب الزوجة» ...صداع «ينخر» جسد العائلة
الاربعاء, 03 مارس 2010
الرياض - مشاري الشدوي
لم تقف العادات والتقاليد وثقافة «العيب الاجتماعي» في المجتمع العربي على حدود الآباء والأجداد فحسب، بل امتدت حتى في عصرنا الحاضر لأمور قد تكون ليست في مصلحة الأسرة العربية حتى وإن كانت ستهوي بها الى منعطفات خطرة بسبب عاداتها وتقاليدها التي لا تستطيع الخروج عنها.
وعـــلى رغم أن التــغــــيرات الاجتماعية والاقتصادية التي حلت بالمجتمعات العربية غيّرت مفاهيم تلك العادات إلا أن بعض ثقافاتها وتقاليدها لا تزال متربعة على عرش «العيب» و«الحياء» و«كلام الناس» التي تأتي في مقدمها «تولي المرأة زمام مصاريف بين الرجل»، او مملكة الرجال التي يعتبرها بعض الذكوريين تقليلاً من قيمتهم وشأنهم الاجتماعي والاقتصادي والنفسي.
ولا ترى الزوجة في مثل تلك الامور حرجاً بأنه يحق لها الصرف على زوجها أو مساعدته في مصاريف المنزل والاسرة أو حتى مساعدته في بعض حاجات المنزل، وذلك عن طريق الصرف عليه فترة محددة، ما يعتبرها بعض الرجال نقصاً من قيمته أمام زوجته وأبنائه، أو أمام المجتمع الذي لا يرحم على حد قولهم.
اختلفت آراء بعض الرجال الذين التقتهم «الحياة» حول مشاركة المرأة في موازنة الاسرة وكيفية صرفها على المنزل، إضافة الى تغطية مصاريف الزوج والاولاد، كما اتفقوا على أنه من حق الزوج تحديد موازنة المنزل والصرف عليها مهما كان دخل الزوجة من وظيفة أو غيرها، الى جانب مشاركتها بقدر المستطاع في مساعدة زوجها.
يرى أبو محمد أن المرأة شريك أساسي في موازنة المنزل، كما يحق لها المشاركة في مصاريف أسرتها وتغطية مستلزماتهم والترشيد في عملية الصرف على الامور التي ليست بضرورية.
كما يعتقد أبو خالد أن ثقافة الخجل الاجتماعي وكثرة كلام الناس حيال أن الزوجة تصرف على المنزل والزوج لا علاقة له بذلك أصبحت من التراث القديم – على حد قوله - مشيراًً الى أنه في السابق كانت المرأة هي التي تحصد في المزارع وتشتري وتبيع، مشدداً على أنه يجب أن يُحتذى بكبار السن في السابق.
من جانبه أكد أبو عبدالاله أنه في الوقت الحالي أصبح الرجل يبحث عن الزوجة الموظفة وذلك لمساعدته في موازنة عش الزوجية والتقليل من الضغوط المادية والنفسية على الرجل، لافتاً الى أن صرف المرأة على بيت الرجل أصبح من الضروريات وليست المحظورات.
وأشار أبو عبدالاله الى أن الديون والقروض التي دائماً ما يتحملها الرجل هي التي تجبره على البحث عن الزوجة التي تستطيع من خلال راتبها مساعدة زوجها في مصاريف الأسرة.
من جهة أخرى قال أستاذ علم الاجتماع في جامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور عبدالرزاق الزهراني: «إن طبيعة الحياة تغيرت فكان قبل 40 عاماً القضية المطروحة آنذاك هي أن تلزم المرأة بيت زوجها والرجل هو من يقوم بالعمل»، مشيراً الى أن المرأة في السابق هي التي كانت تحتطب وتزرع وتجلب المياه.
وأكد الزهراني في حديث لـ«الحياة» أن القضية في الفترة الحالية عكس القضايا السابقة التي منها كيفية الاستفادة من راتب الزوجة بعد أن كان عمل الزوجة في الفترة السابقة من المحظورات، مشيراً إلى أن من أسباب حالات الطلاق حالياً هو الصراع على راتب الزوجة.
وأوضح الزهراني أن عمل المرأة وخروجها من المنزل على حساب عملها الأسري، ما يستوجب عليها مساعدة زوجها في كيفية وجود موازنة يستطيعون من خلالها تأمين الحياة الزوجية الى جانب الصرف على أبنائها.
من جهة أخرى أكدت الاختصاصية النفسية ليلى لنجاوي أن «ثقافة العيب» أصبحت ستاراً يخفي عيوب الأفراد او أخطاء المجتمع، مشيرة الى أن عاداتنا وتقاليدنا لم تطبق معنى الحياء الحقيقي، بل جعلناه يرتبط بأفكارنا وما يتماشى مع رغباتنا وكأنه معيار لشخصياتنا الحقيقية.
وقالت لنجاوي لـ«الحياة» إن المصاريف الأسرية أصحبت من الأمور التي ظُلمت بها المرأة عندما تتزوج، خصوصاً في المجتمع السعودي، وذلك من خلال طلب إثبات وجودها واستقلاليتها، وذلك عن طريق استغلالها في عملية طلاقها، إذ إن بعض الازواج يعترف بحقها في المصاريف، وذلك من خلال طلب مؤخر الصداق لإتمام عملية الطلاق بحكم أنه رجل، لافتةً الى أن هناك إحصاءات في هذا الشأن.
وأوضحت لنجاوي أن القوامة جملة مترابطة بين الرجل والمرأة وإن كنا لا نختلف بما جاء في القرآن والسنة، ولكن المرأة لها حق في إنفاق الزوج عليها الى جانب قيادة الأسرة التي تعتبر من أهم واجباته، معتبرة أن قيام الرجل بواجباته الاسرية حق من حقوقه كرجل في رعاية المرأة والاطفال، لافتةً الى أن قوامة الرجال على النساء هي حق ثابت للرجل في تحمل المسؤوليات كافة، ومنها النفقة على المرأة والدفاع عنها والقيام بجميع أعباء حياتها وليست مجرد السلطة والقيادة التي تأخذ ولا تطبق.
وعن إمكان المرأة في تحمل مصاريف المنزل والاسرة، قالت لنجاوي: «إنه يجب أن تكون مشاركة من المرأة عن طيب خاطر، وألا تكون مشروطة من الزوج ومكرهة عليها، الى جانب ألا تكون عملية صرفها على الاسرة أو الرجل عملية تهديد أو استغلال أو ابتزاز لها ولحقوقها كامرأة في مقابل عملها أو العيش معه او احتضان ابنائها».
وترى الاختصاصية النفسية لنجاوي أن صرف المرأة على الاسرة أن الاسلام كرّم المرأة وأعطاها حقها في النفقة الدائمة لمن يقوم برعايتها، مشيرةً الى أن الصرف هي عمليه تحكمها ما تفرضه حياتها من دون إجبار لها أو الحكم عليها ويأتي ذلك بحسب إمكان الرجل التي يُمكن المرأة من تقديم المساعدة «إذا كان إعساراً مادياً» على ألا يكون شرطاً في تحملها زمام الأمور.
ونفت لنجاوي أن تكون مسألة صرف المرأة على الرجل من أسباب الخجل الاجتماعي، مشيرةً إلى أنه لو كان من ضمن الخجل الاجتماعي لما كان الرجل استخدم سلطته على المرأة، لافتةً الى أن تكوين المرأة يختلف عن الرجل، فهما مختلفان في التفكير والعاطفة والإدراك والسلوك والقوة، وفي الدور الذي جعله الله لكل منهما منذ خلقهما في تحمل المعنويات.
وأشارت لنجاوي إلى أنه لا نستطيع ان ندعي تشابه المرأة بالرجل، على رغم التغييرات السريعة التي نعيشها وتنعكس على دور كل منهما وعلى الأسرة من الوضع الاقتصادي والاجتماعي، ما يعطي ذلك ايجابية وسلبية عليهما وخلق أزمة أسرية.
المصدر : الحياه

مصروف المنزل و مشاكل لا تعد


 ميزانية المنزل قد تتحول الى لغم في حياة الأزواج فإما ان ينفجر في وجوه الطرفين، أو يتم ابطال مفعوله وتسير بعدها الحياة الزوجية سعيدة خالية من المنغصات والمشاكل وبعيدة عن رتابة وملل المشاكل الحياتية.والسؤال هو أي من الزوجين يعد الأقدر والأكفأ والأجدر للاشراف على ميزانية البيت ووضعها؟ هل الرجل بحكم مسؤوليته المباشرة على الاسرة والتزاماته وقدراته المادية؟ أم الزوجة بحكم معرفتها باحتياجات
المنزل والأولاد والمطبخ وكل ما يتعلق بشؤون الأسرة؟ فشل كبير يقول علي وهو الذي يدير ميزانية أسرته : انه غالباً ما يفشل في ضبط الميزانية، وكان يستدين من اخوته و اصدقائة لسداد الفجوات المالية الناتجة عن فشل ادارته المالية لمصروف البيت ،ويقدم نصيحته لكل رجل و رب اسرة بأن يدون كل ما تنفقه العائلة خلال الشهر ليعلم قدر الانفاق والمتبقي من الراتب وليتبين مصروف العائلة والمقدرة علي ضبطه دون اللجوء الى الدين أو الاقتراض. حق للزوجة ومن جهتها تؤكد رولا غانم ان الزوجة يجب ان تهتم بمصروف البيت. ومن اجل تفادي الوقوع بمأزق الديون فتقول :يجب تحديد ميزانية خاصة للأسرة، ويتم تقسيمها حسب مصروف الأسرة ابتداء من الأكل والشرب مرورا بدفع ايجار المنزل الذي يتضمن الماء والكهرباء والهاتف وصولاً الى دفع اقساط المنزل و القروض ان وجدت. فهكذا يمكن ان تعيش الأسرة باستقرار مادي بدلاً من التبذير العشوائي. وتقول من المعروف ان الأسر ذات الميزانية المحدودة تنفق دخولها على الطعام و اللباس الضروري عليىعكس الأسر التي تحصل على دخل كبير اذ تنفق هذه الأخيرة بشكل أكبر ودون تحديد للمصروف.أما في أيامنا هذه وفي مجتمعاتنا العربية طغت على الأسر مظاهر وأشياء تعد ثانوية أو ما يسمي بالكماليات وأصبح الجميع ينفق أكثر من دخله مما أدى الى وقوع العديد في مشاكل مادية سببها فشل الأسر في التحكم في الميزانية الشهرية. وتضيف قائلة: ان عدم القدرة على التحكم في ميزانية المنزل يؤدي الى مشاكل عائلية قد تصل الى الطلاق احيانا. أما عن مبدأ الاقتراض عن طريق الاصدقاء، فإنه يحدث خللا في ميزانية البيت لأنه سيحملها عبئاً يفوق طاقتها. التخطيط هو الحل وتقول بشرى حداد انه من المهم وضع خطة لتحديد مصاريف الأسرة. ويجب ان تتألف هذه الخطة من بنود تساهم في تحديد المصروف الشهري للعائلة، وتخلص الأسرة من الهدايا والمجاملات الاجتماعية المكلفة. وتقول ان هذه الخطة تخلص من الديون والقروض وما ينتج عنها من مشاكل عائلية. مسؤولية مشتركة أما سميرة العلي فترى ان ادارة ميزانية البيت يجب ان تكون بيد من يحسن ادارتها وتنظيمها بطريقة متناسبة ولائقة مع مصروف العائلة، لذلك يجب ان يكون هناك اتفاق منذ البداية بين الزوجين على ادارتها وتطبيقها. واضافت ان توجيه الأطفال من أجل المشاركة بالميزانية بطريقة معتدلة يعتبر دعماً مهماً للعائلة ويعطي فرصة كبيرة لتطبيق ادارة الميزانية وتحمل مسؤوليتها، وتشير الى ان لكل اسرة امكانية معينة وميزانية خاصة، وان التخطيط لإدارة هذه الميزانية لا يقل اهمية عن كسب المال. لذلك يجب على الزوج والزوجة اتباع خطوات عملية لضبط ميزانية البيت دون اللجوء الى الدين والاقتراض كما يجب على الزوجين ان يبدآن بتحديد قيمة الدخل الفردي الشهري ومن ثم تقدير قيمة المصروفات التي تضمن ما يريدان شراءه وتدوينه بحسب الأولوية كدفع ايجار المنزل او قسط البنك العقاري ان وجد ومصاريف اللأبناء. وتقول بعد ذلك يتم التخطيط من اجل وضع ميزانية للمنزل وادارتها بشكل ديمقراطي حر، وتكون تحت مسؤولية الزوجين على حد سواء ولا يجب ان تقع هذه المسؤولية على عاتق شخص واحد لأن الإدارة القائمة علي الشفافية تساهم في تحديد مصاريف الأسرة. وتضيف انه ومن أجل المحافظة على اعتدال هذه الميزانية، فإن معرفة الوالدين للخطط المستقبلية للعائلة والأهداف التي يسعيان الى تحقيقها هو أمر مهم وجدير بالذكر. فبذلك يستطيعان تدبير أمور المنزل ومصروفات العائلة‏

الأحد، 4 أبريل 2010

أكثر من 30 مزارعا هنديا ينتحرون بسبب الديون


نيودلهي : الألمانية
كشفت تقارير إخبارية اليوم الأحد عن أن أكثر من 30 مزارعا هنديا أقبلوا على الانتحار بعدما أثقلتهم الديون بولاية ماهاراشترا غربي البلاد.
ووفقا لشبكة "نيودلهي تي في" فإن أنباء انتحار المزراعين الذي يعملون في زراعة القطن قدمت من منطقة يافاتمال التابعة لفيداربها الشرقية التي شهدت أزمة زراعية على مدار الأعوام الماضية.
ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد من حكومة الولاية لحوادث الانتحار التي قالت مصادر إخبارية إنها حدثت على مدار الأيام العشرة الماضية في منطقة تقع على مسافة 600 كلم شمال شرق مومباي عاصمة الولاية.
وأوضحت منظمة محلية غير حكومية معنية بمشاكل الفلاحين إن المزارعين في المنطقة والذين عادة يعانون من موجات الجفاف ، عجزوا عن سداد القروض التي استدانوها من البنوك أو المرابين المحليين بسبب فشل مواسم الزراعة وتراجع الأسعار بصورة كبيرة.
وقال مزارع محلي كان ابنه من بين المنتحرين لنيودلهي تي في :"وصلنا إخطار من البنك بضرورة السداد كما حل موعد سداد ديون محلية أخرى وقد قرر ابني أن يبيع الثورين اللذين نمتلكهما ولكن لم يوجد مشتر".
ووفقا للبيانات الحكومية ، فقد أقدم أكثر من 180 ألف مزارع أغلبيتهم العظمى كانوا مثقلين بالديون ، على الانتحار منذ عام 1997 في الهند
المصدر الأقتصاديه لأحد 19 ربيع الثاني 1431 هـ. الموافق 04 إبريل 2010 العدد 6019

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals