الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

جدة: القبض على عصابة متخصصة في سرقة خزائن الشركات


الإيقاع بمنتحل شخصية رجال الجوازات
جدة: القبض على عصابة متخصصة في سرقة خزائن الشركات
يحيى الحجيري من جدة
ألقت فرق البحث والتحري في شرطة جدة القبض على عصابة من جنسية عربية مكونة من سبعة أشخاص لا يحملون أية وثائق رسمية دخلوا المملكة بطريقة غير شرعية عن طريق التهريب من الحدود الجنوبية.
وأكد الملازم أول نواف البوق المتحدث الأمني لشرطة جدة المكلف، أن أفراد العصابة اعترفوا في أثناء التحقيق معهم بارتكاب عشر سرقات مؤسسات وشركات استثمارية، بينما أنكروا ارتكاب خمس سرقات تطابقت البصمات والأدلة الجنائية المرفوعة من أماكن حدوثها عليهم، وتبيَّن من خلال التحقيق أن المتهمين يزورون المؤسسات والشركات التي ينوون سرقتها بعد انتحالهم شخصية مندوبي مبيعات لشركات استثمارية تعمل في المجال نفسه. وقال البوق: "إن التحقيقات الأولية أوضحت أيضا أنهم يقومون بوضع خطط لكل شركة مراد استهدافها بعد زيارتها ومعرفة الأوضاع والطرق والمكاتب ومواقع الخزائن التي تحوي الأموال الخاصة بهذه الشركة والتردد دائما عليها لعرض مبيعاتهم المزعومة، ويقومون بتقسيم الأدوار كل حسب مهمته الميدانية التي يقوم بها من مراقبة وكسر أبواب وفك خزائن".
وأشار البوق إلى أن الجناة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما يستخدمون مفاتيح خاصة لفك الخزائن الكبيرة، مشيرا إلى أنه سيتم إخضاعهم للإجراءات النظامية وفق التعليمات الصادرة من شرطة جدة.
من جهة أخرى، أوقعت فرق البحث والتحري في شرطة جدة بمواطن في العقد الرابع من العمر انتحل شخصية رجل أمن من الإدارة العامة للجوازات، بينما يجري البحث عن زميل له، بعد أن اشتركا معا في مداهمة أحد المنازل التي تؤوي مخالفين لأنظمة الإقامة جنوبي المحافظة بعد انتحال أحدهما شخصية رجل جوازات، حيث قام الرجلان بسلب المخالفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals