الاثنين، 25 أبريل 2011

البنك المركزي الإماراتي يحذر من "القلم الصيني"



الحذر من هذا القلم عند التوقيع على الوثائق والشيكات عند الجميع وليس البنوك فقط , لما له من آثار سيئه في اضاعة الحقوق
 
نبه المصرف المركزي الاماراتي البنوك العامة في الامارات بضرورة أخذ الحيطة من مخاطر أقلام صينية، يطلق عليها سحرية يختفي حبرها من على العقود والشيكات بعد فترة تمتد من ساعة الى أربعة أيام من الكتابة بحسب صحيفة "الامارات اليوم".
وطالب المصرف في تعميم على البنوك بعدم استخدام أقلام العملاء للتوقيع على المعاملات الرسمية والشيكات منعاً لاستخدام هذا النوع من الأقلام، تفادياً لنتائج استخدامه والاستعانة بأقلام من البنك مع اتخاذ التدابير اللازمة لمنع استخدامها.
 

الأحد، 24 أبريل 2011

سرقة 200 ألف من تاجر ألمونيوم بتواطؤ الزوجة

حاتم المسعودي، محمد سميح ـ مكة المكرمة


تورط رجلان وامرأتان في سرقة 200 ألف ريال ومجوهرات من منزل أحد بني جلدتهم في مكة المكرمة أمس الأول. وقالت تقارير أمنية إن الشبكة أعدت خطة لاقتحام المنزل ووزعت الأدوار بينهم بالتواطؤ مع زوجة صاحب المنزل المستهدف، وبحسب المعلومات فإن المبلغ المسروق نتاج وحصاد عام كامل في العمل في مجال الألمونيوم، لكن فرقة من البحث الجنائي في شرطة العاصمة المقدسة نجحت في توجيه ضربة مباغتة للشبكة وألقت القبض على أفرادها، وأعادت المبلغ المسروق والمجوهرات إلى صاحبها. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان، أن الجناة أحيلوا إلى السجن العام وتتحرى هيئة التحقيق والادعاء العام عن دور كل متهم في الواقعة.
 
المصدر

مصر : المركزي : 100 ألف دولار الحد الأقصي لتحويلات الأفراد للعلاج أو الدراسة بالخارج

لا قيود علي التحويل إلي الودائع الدولارية في البنوك المصرية


كتب اسماعيل بدر: أكد

أكد محمد بركات رئيس بنك مصر أنه لا قيود علي التحويلات للخارج في ظل فتح اعتمادات استيرادية أو رسائل استيرادية لأن ذلك يتم اثباته بالمستندات الدالة علي ذلك.

اضاف انه بالنسبة لتحويلات الاشخاص والافراد فانه لا يحق التحويل لاكثر من 100 الف دولار للخارج وبشرط تحديد الغرض من التحويل كالعلاج في الخارج أو مصاريف دراسة باحدي الجامعات الخارجية..وبالنسبة للسحب الشخصي من الحسابات بالنقد الاجنبي فانه يسمح للسحب اليومي في حدود 10 الاف دولار يوميا.. كما اضاف انه لا قيود علي تحويلات الحسابات أو الودائع بالجنيه المصري الي دولارية او باليورو في مصر وهذا حق للعميل الا ان سعر الفائدة هو الحكم الفاصل في هذا الموضوع.

المصدر

السبت، 16 أبريل 2011

نقل مبارك محبوسا إلي مستشفي عسكري

كتب ـ عبدالعظيم حماد‏:‏
في ثالث أيام حبس الرئيس السابق حسني مبارك علي ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليه بقتل المتظاهرين‏,‏ واستغلال السلطة والنفوذ‏,‏ والاعتداء علي المال العام‏,‏ وغيرها.

قرر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام أمس نقل الرئيس السابق إلي أحد المستشفيات العسكرية, وتوفير الرعاية الصحية له, وتعيين الحراسة اللازمة عليه, واتخاذ الإجراءات المقررة بشأن كونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون.
وأوضح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة أن القرار تضمن ضرورة إخطار النائب العام فور تحسن حالة مبارك الصحية وإمكان نقله إلي السجن المقرر حبسه فيه احتياطيا .
وأضاف أن النائب العام كان قد أصدر خطابا إلي وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي لاتخاذ إجراءات نقل الرئيس السابق حسني مبارك المحبوس احتياطيا من مستشفي شرم الشيخ إلي مستشفي سجن طرة.
وقال السعيد: إن وزير الداخلية رد علي النائب العام بخطاب, أفاده فيه بأن إمكانات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة الطبية المناسبة لمواجهة أي تطورات للحالات الطبية التي تستدعي إدخالها العناية المركزة, وهو ما يري معه إيداعه بأحد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة اللازمة.
وعلي جانب آخر, أكد مصدر مسئول أن إدارة المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة بطريق مصر ـ الإسماعيلية أخذت كل الاستعدادات لاستقبال الرئيس السابق فور وصوله من شرم الشيخ.
وأشار المصدر إلي أن الرئيس السابق مازال موجودا في مستشفي شرم الشيخ الدولي, وأن قيادة الحراسة المكلفة بتأمينه في المستشفي لم تتلق حتي الآن أي تعليمات خاصة بنقله الي أحد المستشفيات العسكرية في القاهرة, عقب قرار النائب العام بنقله.
وتزامن ذلك مع حصول الأهرام علي أحدث تقرير طبي شامل لمبارك بمستشفي شرم الشيخ, حيث يكشف التقرير عن أنه مصاب بمرض الذبذبة الأذينية للقلب, وأن حالته ليست خطيرة, لأنه ليس مصابا بأي أمراض أخري بالقلب, ولا يتعاطي غير دواءين اثنين هما: الإسبرين العادي, و بلافيكس.
كما يكشف التقرير الطبي لمبارك عن أن حالته لم تتطلب ـ منذ دخوله المستشفي تناول أي أدوية مسيلة للدم, كما أنه لا يتعاطي علاجا كيماويا كما أشيع, لأنه لا يحتاج إلي هذا النوع من العلاج.
وأوضح التقرير الطبي للرئيس السابق أن كفاءة عضلة القلب مائة في المائة, وأن ضربات القلب عادت إلي معدلها الطبيعي60 نبضة في الدقيقة ـ كما ارتفع الضغط للمعدل الطبيعي أيضا ليصبح120 علي80, بينما كان منخفضا عند دخوله المستشفي90 علي60 ـ, وكانت ضربات القلب سريعة للغاية, حيث وصلت إلي140 نبضة في الدقيقة, ووصف له أطباء المستشفي دواء ريتمونورم, واستجاب القلب بعد ساعة ونصف الساعة, وانخفضت الضربات إلي المعدل الطبيعي, وأصبحت حالة القلب مستقرة, ويشرف علي علاجه العميد طبيب ماهر جاويش.
ولا تبدو علي مظهر الرئيس السابق من علامات المرض سوي الاكتئاب الواضح, وليس صحيحا أنه فقد شيئا من وزنه, وكذلك زوجته مصابة باكتئاب ولم تفقد شيئا من وزنها, وليس صحيحا أن مبارك تخلي عن صبغة الشعر.
أما الجناح الذي ينزل فيه بمستشفي شرم الشيخ فهو مجهز أصلا بأجهزة الرعاية المركزة, ومخصص للشخصيات المهمة التي قد تحتاج إليه خلال زيارتها شرم الشيخ.
المصدر

حمل اسم النزيل رقم 24 داخل السجن.. جمال مبارك يستقبل هشام طلعت مصطفى ويبصق في وجه عز.. وزوجته في سبيلها لرفع دعوى خلع بضغوط من والدها

كتبت دينا الحسيني(المصريون)

16-04-2011 00:00
علمت المصريون من احد االقيادات التي تولت ترحيل نجلي الرئيس علاء وجمال من شرم الشيخ الي سجن طره ان مشادة كلامية حدثت بين رجل الاعمال محمود الجمال ابنته زوجة جمال مبارك لرفض الاخير تطليقها حسب طلب الجمال وان خديجة رفضت طلب والدها باجبار زوجها علي تطليقها قبل ترحيله إلى سجن طره واصرت علي البقاء بشرم الشيخ مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك ومع سوزان مبارك بمنزل العائله مما حمل والدها على اجبارها علي تحرير توكيل خاص لمحامي عائله الجمال لرفع قضية خلع علي زوجها امام محكمه الاسرة واعلانه بالدعوي القضائيه داخل طره ا الا انه لم ترد انباء حتي الان عن توجه خديجة الي الشهر العقاري لعمل توكيل لمحامي اسرتها لرفع قضية خلع علي زوجها المحبوس حسب طلب والدها

كما اضاف المصدر انه عقب توجه كل من علاء وجمال الي مزرعه طره وقيامهما بتسليم متعلقاتهما الشخصيه الي اداره السجن وهي عباره عن بدليتن والبطاقة الشخصية وساعة يد.. تم تخصيص غرفه بسريرين للشقيقيين بعنبر 1 وعقب دخول علاء الذي حمل نزيل رقم 23 وجمال الذي حمل نزيل رقم 24 توجه لزيارتهما بعض الوزراء المحبوسيين ورجل الاعمال هشام طلعت ولدي دخول احمد عز العنبر رفض جمال دخوله ونشبت بينهما مشاده كلاميه انتهت بقيام جمال بالبصق على وجه احمد عز واتهامه انه سبب ما حدث لمبارك واسرته وخرج عز على اثرها من الزنزانة غاضبا فيما طلب جمال من اداره السجن عدم السماح لاحمد عز بدخول العنبر مره اخري.
المصدر

علاء وجمال يؤديان صلاة الجمعة

في أول جمعة علي حبس نجلي الرئيس السابق في طرة أدي أمين لجنة السياسات السابق وأخوه صلاة الجمعة في مسجد صغير خاص بالعنبر وليس مسجد السجن حتي لايحتك السجناء بالوزراء وأبناء مبارك.
وخطب امام المسجد بقوله قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير وفي آية أخري وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون وانتهت الخطبة بالعظة والعبرة وأن ما حدث في مصر هو آية من آيات الله سبحانه وتعالي. ومن ناحية أخري فور وصول مرتضي منصور سجن طرة قام بتقبيل ضباط السجن وقال لهم وحشتوني وقد حضرت إليكم وتم تسكينه في مستشفي السجن في المكان الذي كان فيه من قبل.

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals