الأحد، 30 يناير 2011

السعوديون في مصر يحتشدون من أجل المغادرة

الطلبة في السادس من أكتوبر نظموا دوريات لحماية مساكنهم
السعوديون في مصر يحتشدون من أجل المغادرة

رولا المسحال - سبق: أكد رئيس نادي الطلبة السعوديين في مصر عامر الشهري أن جهود التنسيق متواصلة بين النادي والسفارة السعودية في القاهرة من أجل تعجيل عودة المئات من الطلبة السعوديين في مصر إلى أراضي المملكة.

وأوضح الشهري في اتصال هاتفي مع "سبق" أنه تم التنسيق مع أكثر من 700 طالب وطالبة موجودين في عدد من محافظات مصر للوصول إلى فندق جي دبليو ماريوت القريب من مطار القاهرة تمهيداً لنقلهم للمطار.

وقال: "ما نراه في مصر هذه الأيام شيء يفوق الوصف، فوضى وعمليات سلب ونهب"، مشيراً إلى أن عدداً من الطلبة السعوديين تعرضوا لعمليات سلب ونهب، وهم في طريقهم للوصول إلى المطار أو الفندق".

وأضاف: "عانينا خلال الأيام السابقة من انقطاع الاتصال وشبكة الإنترنت، وحاولنا التواصل خلالها مع الطلبة وعدد من العائلات من خلال الاتصال بالتليفونات الأرضية"، منوهاً إلى أن الكثير من الطلبة الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى فندق الماريوت، قرروا التجمع في مقر نادي الطلبة بالمهندسين.

وأوضح الشهري أنهم تعرضوا لاستغلال من قبل بعض سائقي التاكسي، قائلاً: "بعض السائقين أخذوا مائة دولار مقابل إيصالنا لأماكن قريبة". وطالب الشهري الخطوط السعودية بزيادة عدد الرحلات الجوية من أجل الإسراع في نقل كافة الطلبة والمواطنين الموجودين في مصر في أقرب فرصة ممكنة.

وأعلن الشهري عبر "سبق" أنه يمكن جميع الطلبة الموجودين في مصر التواصل معه على رقم هاتفه 0020103327079.

وفي السياق ذاته قال مصدر مطلع في سفارة المملكة العربية السعودية بمصر: إن السفارة عملت بجد من أجل إخراج المواطنين العالقين هناك، قائلاً: "هناك أكثر من 700 مواطن تجمعوا في فندي جي دبليو ماريوت بالقرب من المطار، وتم إعداد قوائم تمهيداً لنقل المواطنين للمطار".

ونوه إلى أنه يتوقع وصول العديد من المواطنين صباح اليوم الأحد بعد انتهاء حظر التجول، مشيراً إلى أنه ينصح العائلات السعودية الموجودة بالتوجه للملحقية أو الفندق، والمسارعة بالمغادرة من الأراضي المصرية نظراً للظروف الخطرة التي تشهدها".

فيما ذكر عبد الله الحربي، أحد الطلبة الموجودين في مدينة السادس من أكتوبر القريبة من القاهرة في مصر أن الطلبة السعوديين المتبقين في المدينة باقون في شققهم السكنية، ويحاولون عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأشار إلى أن الطلبة يقومون بمناوبات حراسة للعمارات السكنية الموجودين فيها بسبب عمليات السلب والنهب التي يشهدها عدد من محافظات مصر، منوهاً إلى أن عدداً من الطلبة كانوا قد عادوا إلى المملكة قبل بدء الأحداث بعد انتهائهم من الامتحانات الدراسية للفصل الأول.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals