الثلاثاء، 29 سبتمبر 2009

جدة: ضبط عصابة اختلست 10 ملايين من عملاء بطاقات الائتمان


أسقطت شرطة جدة عصابة دولية سلبت عديدا من عملاء البطاقات الائتمانية في السعودية وأمريكا وأستراليا وبلجيكا ضمت وافدا كينيا يعمل بمرتبة عالية في أحد البنوك المحلية، ومستثمرا مصريا ونيجيريا مجهول الهوية وسعوديا، تمكنوا طيلة ممارستهم لأعمال الاختلاسات من جمع عشرة ملايين ريال.
ونجحت وحدة مكافحة جرائم الأموال بمتابعة مباشرة من اللواء علي السعدي في القبض على جميع أفراد العصابة في أوقات متزامنة بعد متابعة أمنية مشددة لنشاطهم المشبوه.
وتمحور نشاط العصابة وفقا للعقيد مسفر الجعيد المتحدث الرسمي لشرطة جدة، في استخدام أرقام البطاقات الائتمانية الخاصة بكبار العملاء، ويسهل الوافد الكيني تلك المهمة باعتباره يعمل رئيسا لقسم بطاقات «الماستر كارد» في بنك سعودي ويحمل شهادة الهندسة من جامعة أمريكية.
ويقوم إثر ذلك الوافد النيجيري باستخدام أرقام تلك البطاقات في القيام بعمليات شراء وهمية من متجر في سوق الشعلة يملكه المستثمر المصري وشريكه السعودي، ويحصلون بعد ذلك على قيمة تلك المشتريات من البنوك باعتبارها عمليات حقيقية قام بها أصحاب تلك البطاقات.
وكانت آخر صفقة شراء وهمية نفذوها بقيمة 300 ألف ريال حسب ما أكده المتحدث باسم شرطة جدة.
وكان الثراء الفاحش قد بدأ واضحا على أفراد العصابة فجميعهم يسكنون شققا فاخرة في أحياء عدة من المحافظة خصصوا بعضها لتخبئة الأجهزة التقنية المستخدمة في عمليات سحب أرصدة البطاقات الائتمانية.
وأكد العقيد مسفر الجعيد، أن المقبوض عليهم اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم وسيحالون لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات الأخرى قبل عرضهم على القضاء ومحاكمتهم شرعاً، مشيرا إلى أن عناصر البحث الجنائي استطاعوا التحفظ على سيارة همر وحاوية في إحدى البواخر المغادرة لميناء جدة الإسلامي محملة بأغراض ثمينة قام بشحنها الوافد النيجيري المتورط في القضية تضمنت 36 جهاز بلازما حجم 40 بوصة وغرف نوم وأجهزة كهربائية.
وزاد الجعيد «ضبطنا بحوزتهم الأرقام الخاصة بـ 36 بطاقة ائتمانية أصحابها من السعودية وأمريكا وأستراليا وبلجيكا، إضافة لجهاز يستخدم في نقاط البيع الرسمية استخدموه في عمليات مشبوهة». مبينا أن الرقابة الأمنية لنشاط الجناة رصدتهم يعقدون اجتماعاتهم في المنتجعات الكبرى الواقعة على امتداد الكورنيش قبل أن يقبض عليهم.
الأقتصاديه العدد: 5832 1430-10-10 الموافق: 2009-09-29

الخميس، 17 سبتمبر 2009

زيت النخيل الأندونيسي ( زيت القلي) حسب الطلب وبسعر منافس


يتوفر لدينا زيت النخيل خام مكرر وغير مكرر والبيع بالطن , تسليم واندونيسيا ,,للمهتمين والمختصين فقط فقط فقط ,, رجاءا حارا المراسله الجاده ,,, للجادين فقط .حسب المواصفات العالميه المعتمده ,, الكميات تختلف اسعارها حسب الموسم ,, لكننا ملتزمون بتوفير الكميه وبالسعر و المده المتفق عليها في العقد بين الطرفين ..التعبئه حسب الإتفاق بين الطرفين ,, بمشيئة الله . مناسب جدا لــــــــ :-- مصانع تعبئة زيوت الطبخ والغلي .- مصانع الحلويات والبسكويت .- مصانع الشمع , وزيوت الألات الدقيقه .- مصانع الصابون .- مصانع زيوت الشعر , والزيوت الطبيه .- مصانع ادوات التجميل .من يرغب في الحصول على كميه من هذا الزيت فنحن نزوده بها بسعر اقل من سعر السوق العالمي , بنسبه ممتازه .زيت نخيل , بكميات كبيره , وبسعر اقل من السعر العالميللراغبين والمهتمين الجادين ( الجادين فقط رجاءا ) التواصل عبر الإيميل :abu_nawwaf22@yahoo.com

لراغبي الإستثمار والتجاره مع اندونيسيا


اندونيسيا بلد اسلامي حباه الله بمقومات طبيعيه رائعه تجعله مؤهلا لمستقبل استثماري واعد .حيث يتوفر في اندونيسيا امكانيات الإستثمار السياحي , والزراعي , والصناعي , والعلاج الطبيعي .يوجد لدينا افكار على استعداد لطرحها امام المستثمرين في اي من المجالات المذكروره اعلاه , كما يسعدنا تقديم كل مساعده ممكنه لمن يرغب الإتجار او الأستثمار في اندونيسيا .الرجاء مراسلتنا على الخاص او على الإيميلabu_nawwaf22@yahoo.com

السبت، 12 سبتمبر 2009

أمريكا: إغلاق 3 بنوك جديدة، والعدد يصل إلى 92 بنكاً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات الأمريكية الجمعة إغلاق ثلاثة بنوك جديدة، في إلينوي، ليصل عدد البنوك التي تم إغلاقها منذ مطلع العام إلى 92 بنكاً، بسبب الأزمة المالية العالمية، وفقاً للمؤسسة الاتحادية لضمان الودائع FDIC، كما وصل عدد البنوك التي تم إغلاقها في إلينوي منذ بداية العام إلى 16 بنكاً.
وكان أكبر البنوك التي تم إغلاقها الجمعة "كوروس بنك" الواقع في شيكاغو، الذي يدير 11 فرعاً، وتبلغ قيمة ودائعه 7 مليارات دولار، كما تبلغ قيمة أصوله حوالي 7 مليارات دولار، وسيقوم "إم بي بنك" والذي يقع في شيكاغو أيضاً، بالاستحواذ على جميع ودائع "كوروس بنك" كما وافق على شراء ما قيمته ثلاثة مليارات دولار من الأصول.
وتتوقع FDIC من إتمام عملية بيع باقي الأصول خلال 30 يوماً.

ويقول ميتشيل فيغر، المدير التنفيذي في "إم بي" :"هذه ثالث عملية استحواذ نقوم بها بالتعاون مع FDIC، ونحن سعداء بذلك، لأننا سنكون ملاذاً آمناً لعملاء "كوروس بنك"."
والبنك الثاني الذي تم إغلاقه هو "بريكويل كوميونيتي بنك" في مينيسوتا، وهو بنك صغير، إذ تبلغ قيمة الودائع فيه حوالي 63 مليون دولار، كما تبلغ قيمة أصوله حوالي 72 مليون دولار، وسيقوم "كور ترست بنك" بالاستحواذ على جميع ودائع وأصول البنك، وفقاً لما أعلنته FDIC.
وقامت السلطات بإغلاق بنك ثالث هو "فينتشر بنك أوف لاسي"، والذي يملك ودائع تبلغ حوالي 903 مليون دولار، كما يملك أصولاً بقيمة 970 مليون دولار، وسيقوم "فيرست سيتيزن بنك" و "ترست كومباني" بالاستحواذ على البنك وفروعه الـ 18.
بإغلاق البنوك الثلاثة، يرتفع عدد البنوك التي تم إغلاقها في الولايات المتحدة منذ بداية العام إلى 92 بنكاً، وهو أربعة أضعاف العدد الذي تم إغلاقه طوال عام 2008، وهو الرقم الأعلى منذ العام 1992 والذي شهد إغلاق 181 بنكاً.

وكان أغلب البنوك التي تم إغلاقها هذا العام من البنوك الصغيرة، أو البنوك المحلية، وذلك بسبب الأزمة المالية العالمية التي أحالت الكثيرين من العاملين إلى عاطلين عن العمل، ما دفعهم إلى التوقف عن تسديد قروض الرهن العقاري.
ويتوقع أن تستمر موجة إغلاق البنوك، ما يعني أن FDIC ستسمر في خسارة مبالغ مالية أخرى، يتوقع أن تصل إلى 70 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

دراسة أمريكية: الاطفال والسخرة وراء منتجات كثيرة


نيويورك (رويترز) - قال تقرير للحكومة الامريكية يوم الخميس ان الاطفال وعمال السخرة يعملون في تعدين الذهب وحياكة الملابس وحصد الكاكاو في شتى انحاء العالم وان الهند هي مصدر لاكبر عدد من المنتجات التي يصنعها هؤلاء العمال.
ونشرت وزارة العمل للمرة الاولى قائمة بالبضائع التي انتجها اطفال أو عمال السخرة في دول اجنبية بعد ان طلب الكونجرس جمع قائمة. وبحثت الوزارة 122 منتجا في 58 دولة.
وقال التقرير انه بموجب معايير العمل الدولية تعرف عمالة الطفل بأنها عمل يؤديه شخص عمره اقل من 15 عاما او اقل من 18 عندما يعتبر نمط العمل ضارا. وقال ان السخرة هي العمل قسرا او تحت التهديد.
وفي التقرير الامريكي الجديد ربطت الهند بأعلى رقم من المنتجات التي يصنعها العمال الاطفال او عمال السخرة ومن بينها كرات لعبة كرة القدم والملابس.
واشير الى ميانمار على أنها الاكثر استخداما لعمال السخرة بالنسبة لمنتجات اخرى مثل الارز وقصب السكر والمطاط.
وقالت ساندرا بولاسكر نائبة وكيل الشؤون الدولية في وزارة العمل الامريكية "هدف عمل ذلك هو تسليط الضوء حتى يتسنى اتخاذ مزيد من الانشطة التي تستهدف هذه المشاكل."
وقالت بولاسكي "في بلادنا نعتقد ان هذه مشاكل القرن التاسع عشر لكن هذه مشاكل القرن الحادي والعشرين."
وتتفاوت قوانين عمالة الاطفال بشكل كبير وحظرت هذه الممارسة في دول كثيرة. وهناك معاهدة دولية اقرتها 154 دولة تطالب بوضع حد ادنى لسن العمل وبالعمل باتجاه اجتثاث عمالة الاطفال.
وقال التقرير الامريكي ان البرازيل وبنجلادش والصين والفلبين هي ايضا ضمن اعلى ستة دول تستخدم في منتجات فردية عمالة الاطفال أو العمالة القسرية.
وقال التقرير ان منظمة العمل الدولية وجدت ان 69 في المئة من عمالة الاطفال في كل انحاء العالم في مجال الزراعة.
Fri Sep 11, 2009 3:25am GMT

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals