السبت، 12 سبتمبر 2009

دراسة أمريكية: الاطفال والسخرة وراء منتجات كثيرة


نيويورك (رويترز) - قال تقرير للحكومة الامريكية يوم الخميس ان الاطفال وعمال السخرة يعملون في تعدين الذهب وحياكة الملابس وحصد الكاكاو في شتى انحاء العالم وان الهند هي مصدر لاكبر عدد من المنتجات التي يصنعها هؤلاء العمال.
ونشرت وزارة العمل للمرة الاولى قائمة بالبضائع التي انتجها اطفال أو عمال السخرة في دول اجنبية بعد ان طلب الكونجرس جمع قائمة. وبحثت الوزارة 122 منتجا في 58 دولة.
وقال التقرير انه بموجب معايير العمل الدولية تعرف عمالة الطفل بأنها عمل يؤديه شخص عمره اقل من 15 عاما او اقل من 18 عندما يعتبر نمط العمل ضارا. وقال ان السخرة هي العمل قسرا او تحت التهديد.
وفي التقرير الامريكي الجديد ربطت الهند بأعلى رقم من المنتجات التي يصنعها العمال الاطفال او عمال السخرة ومن بينها كرات لعبة كرة القدم والملابس.
واشير الى ميانمار على أنها الاكثر استخداما لعمال السخرة بالنسبة لمنتجات اخرى مثل الارز وقصب السكر والمطاط.
وقالت ساندرا بولاسكر نائبة وكيل الشؤون الدولية في وزارة العمل الامريكية "هدف عمل ذلك هو تسليط الضوء حتى يتسنى اتخاذ مزيد من الانشطة التي تستهدف هذه المشاكل."
وقالت بولاسكي "في بلادنا نعتقد ان هذه مشاكل القرن التاسع عشر لكن هذه مشاكل القرن الحادي والعشرين."
وتتفاوت قوانين عمالة الاطفال بشكل كبير وحظرت هذه الممارسة في دول كثيرة. وهناك معاهدة دولية اقرتها 154 دولة تطالب بوضع حد ادنى لسن العمل وبالعمل باتجاه اجتثاث عمالة الاطفال.
وقال التقرير الامريكي ان البرازيل وبنجلادش والصين والفلبين هي ايضا ضمن اعلى ستة دول تستخدم في منتجات فردية عمالة الاطفال أو العمالة القسرية.
وقال التقرير ان منظمة العمل الدولية وجدت ان 69 في المئة من عمالة الاطفال في كل انحاء العالم في مجال الزراعة.
Fri Sep 11, 2009 3:25am GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals