الثلاثاء، 23 يونيو 2009

طرد سائقة حافلات بعد أن تبين أنها نجمة أفلام إباحية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- واجهت سائقة الحافلات الأكثر شعبية أصعب قرارات لتحديد مستقبلها المهني بعد أن خيرتها الشركة البلجيكية التي توظفها بين قيادة الحافلات أو مواصلة العمل كنجمة أفلام إباحية.
ووضع رؤوساء العمل العارضة أودري، 24 عاماً، وتحمل لقب ملكة تعري بلجيكا 2009، أمام الخيارات الصعبة تلك، بعد اكتشاف صور مثيرة لها في الشبكة العنكبوتية.
ويذكر أن "السائقة" أودري اجتازت كافة فحوصات واختبارات القيادة الصعبة، خلال فترة تدريبية مكثفة استمرت ستة أسابيع.
وأوضحت قائلة: "استدعيت إلى قسم الموارد البشرية حيث خيرني المدير بين حرفتي المثيرة أو مهنتي الجديدة كسائقة حافلات."
وأضافت: "وقال إن عليّ توقيع تعهد بعدم العمل كعارضة لالتقاط صور عارية لي."
ونفت كارين زيلا، الناطقة باسم شركة "TEC" لتشغيل الحافلات، أن يكون للقرار "أي جوانب أخلاقية."
وأوضحت: "لا نريد أن نريد أن نرى أحد موظفينا ينهي عرضاً في منتصف الليل، ثم يذهب لاختيار حافلة وبدء العمل في السادسة صباحاً."
ولم تخف زيلا إعجابها بأودري مشيدة بأنها كانت واحدة من أكثر سائقي الحافلات شعبية في تاريخ الشركة.

ضبط خادمتين سرقتا 73 ألف ريال من كفيلهما ب «الخميس»


أبها - سلطان الأحمري
تمكنت شرطة محافظة خميس مشيط ممثلة بشعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على عاملتين منزليتين من إحدى الدول الآسيوية حاولتا سرقة مبلغ ثلاثة وسبعين ألف ريال من منزل كفيلهما وفور تلقي البلاغ كثفت الجهات الأمنية التحري والبحث عنهما حيث ذكر ل «الرياض» الناطق الإعلامي لشرطة عسير العقيد عبدالله بن عائض القرني أنه في وقت وجيز تم القبض والتعرف عليهما ووجد معهما إقامتان مزورتان ومبلغ مالي متبق قدرة أربعة وخمسون ألف وأربعمائة وثمانية وثمانون ريالاً وقد تم تسليم المبلغ لصاحبه وإيقاف المتهمتين حيث لا يزال التحقيق جاريا معهما لإحالتهما للجهات المختصة..
الرياض الثلاثاء 30 جمادي الأخر 1430هـ - 23 يونيو 2009م - العدد 14974

القبض على محتال يوهم الفتيات بالزواج ليستولي على مجوهراتهن وأموالهن


جدة- ياسر الجاروشة:
كشفت شكوى تقدمت بها فتاة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة عن وجود محتال يوهم الفتيات بالزواج ثم يبتزهن، وفي التفاصيل أفادت الفتاة في البداية أن شابا من جنسية عربية أوهمها بالزواج وأرسلت له بعض صورها عن طريق الايميل ، ثم بعد ذلك كشر هذا الشاب عن أنيابه وأخذ يهددها بهذه الصور ويحاول ابتزازها ماليا وأخذ منها (2500) ريال، وكذلك عددا من القطع والمجوهرات الذهبية، مهددا إياها بفضحها عند أهلها ونشر صورها في الإنترنت.
وأوضح سالم السرواني المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بجدة بأن إفادة الفتاة والتحريات أدت إلى الكشف عن هذا المحتال وأنه يدير إحدى غرف (الشات) الذائع صيتها في أوساط الشباب والفتيات والخاصة بالتعارف بين الجنسين، ومن هذا الباب كان يصطاد الفتيات ويعدهن بالزواج ثم يهددهن بالصور إذا لم يأخذ منهن ما يريد من أموال وذهب.
وبعد التأكد من تورطه وتغريره بكثير من الفتيات جرى إعداد خطة محكمة للقبض عليه بعد التنسيق مع الفتاة حيث طلب منها مبلغ (ألف ريال) وحدد لها مكانا تقابله فيه ليأخذ المبلغ فتم القبض عليه ووجد بحوزته ذاكرة (ميموري) احتوت على (32) مقطعا جنسيا، فأحيل هذا الشاب إلى قسم شرطة الصفا لإكمال اللازم معه تمهيدا لعرضه على هيئة التحقيق والإدعاء العام
وأضاف السرواني أن الهيئة تلقت عدة اتصالات من فتيات بعد علمهن بنبأ القبض عليه ،حيث قالت إحداهن والله عذب كثيرا من الفتيات نفسيا واتصلت فتاة أخرى وهى تبكي فرحا للقبض عليه،وأفادت فتاة تعرضت لابتزاز الذئب البشري بأنه أخذ منها سلسلتين وتعليقة ذهب ومبلغ (مائة) ريال. وجميعهن اكدن بأنه تعرف عليهن عن طريق "الشات" ، وذكرن بأنه إذا تعدى يوم ولم نتواصل نتواصل معه لاحقاً، ووصفت ما حدث لها بأنه حاله عجيبة من الاضطراب وعدم الاتزان من شدة التعلق به وتخشى أنه سحرها لأنه أول ما تعرف عليها سأل عن اسم أمها.
جريدة الرياض الثلاثاء 30 جمادي الأخر 1430هـ - 23 يونيو 2009م - العدد 14974

الأربعاء، 17 يونيو 2009

عثمانو دجال الملايين في قبضة الشرطة


إبراهيم علوي ـ جدة
اتخذ الدجال الأفريقي عثمانو من غرفة في منزل شعبي في حي غليل منطلقا لأنشطته في النصب والاحتيال وأكل أموال الناس بالباطل، وأشاع معاونه عباس، من ذات الجسنية، عن القدرات الخارقة التي يتمتع بها عثمانو في مضاعفة الأموال وتحويل الفقراء إلى أثرياء ومهاراته في جمع القلوب وتفريقها فضلا عن قدرته في العثور على المسروقات والمفقودات وعلاج الأمراض الميؤوس من شفائها، وذاعت شهرة المحتال في أوساط جنوب جدة بعد الحملات الإعلامية الواسعة التي قادها معاونه عباس الذي تخصص في جلب الزبائن وعقد الصفقات، وحصلت فرق البحث والتحري في شرطة النزلتين على معلومات مؤكدة عن المتهم الذي درج على عدم مغادرة وكره وإدارة أنشطته عن طريق الوسيط.تتبعت شرطة النزلتين المعلومات وخصصت فريقا أمنيا لاختراق محيط الدجال عثمانو وضبطه في حال تلبس، وفي ساعة الصفر دهم رجال الأمن الغرفة وتحفظوا عليه، وحاول المتهم الإدعاء أمام الأمن بقدراته ومواهبه في السحر وإمكانياته في تحويل الفقراء إلى أثرياء بلمسة واحدة ولم تجد محاولاته، وأقتيد إلى مركز الشرطة لاستكمال التحقيقات واعترف بممارسة الاحتيال والنصب على راغبي الثراء السريع وإيهامهم بمهارته في تحويل بضع ريالات إلى آلاف وملايين، وحذر الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر داخل الجعيد من التعامل مع المحتالين والمشعوذين ودعا المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عنهم.
عكاظ ( الأربعاء 24/06/1430هـ ) 17/ يونيو/2009 العدد : 2922

خبراء يقترحون 4 طرق للحصول على المال السريع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الوقت الذي يئن العالم فيه تحت وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية، اقترح عدد من الخبراء أربع طرق يمكن من خلالها للشخص العادي أن يرفع من مستوى دخله، والحصول على مال سريع، دون كثير من العناء.
فالطريقة الأولى تشير إلى أنه يجب على الشخص أولاً أن يلاحظ أن في بيته الكثير من الأشياء غير الضرورية، مثل كتب قديمة وطوابع بريد وأجهزة كهربائية قديمة وما شاكل ذلك.
ويمكن للمرء أن يبدأ ببيع هذه الممتلكات عن طريق الانترنت بأن يعلن عنها ضمن المواقع الإلكترونية والتي من شأنها أن توفر له نافذة لتصريف هذا النوع من الممتلكات.
وأهم شيء، بحسب خبراء بموقع career.builder الإلكتروني، ألا يخجل المرء من هكذا تصرف، ففي النهاية لا عيب في أن يبيع ما لا يريد الإبقاء عليه من الأدوات، وهي في النهاية مصدر دخل غير منظور قد يساهم في رفع ميزانية المنزل وسط الغلاء الفاحش الذي يعاني منه الناس في أيامنا هذه.
وبالنسبة لثاني طريقة، فتتلخص بأنه يمكن للمرء أن يوظف هواياته في كمصدر إضافي للرزق، فإذا ما كان مثلاً ماهراً في الكمبيوتر والبرمجيات، يمكنه أن يستغل هذه المعرفة بأن يبرمج لصالح الشركات والأصدقاء من منزله، أو أن يبدأ بتصليح كمبيوترات جيرانه وأصدقائه لقاء أجر زهيد، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة الجميع.
أما عن الطريقة الثالثة، فتتعلق بقيام الأفراد باستغلال معارفهم فإذا ما كان المرء ملماً بالإنجليزية مثلاً، فيمكنه أن يقدم بعض الدروس الخصوصية للأطفال الصغار، وهي طريقة في غاية السهولة وتكاد لا تتطلب شيئاً من صاحبها.
وحول الطريقة الرابعة أشار الخبراء إلى أنها قد تكون غير مقبولة عند الكثيرين ولكنها مجدية، وهي أن يقوم المرء أو زوجته بالطبخ في المنزل وبيع الطعام لبعض عيادات تخفيف الوزن، التي تبحث عادة عن أناس قادرين على أن يصنعوا لمرضاهم الوجبات الملائمة لإنقاص وزنهم.

خبراء: 6 أخطاء تفشل مساعي إيجاد وظيفة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في خضم الأزمة الاقتصادية العالمية، بدأت مساعي الكثير من الشباب لإيجاد وظائف ملائمة، وعليه رأى مجموعة من الخبراء أن هذه الرحلة الشاقة قد تنتهي إلى الفشل إذا لم يتجنب الباحث عن عمل الوقوع في ستة أخطاء قد تقود هذا المسعى إلى الفشل.
فأول هذه الأخطاء بحسب الخبراء على موقع careerbuilder الالكتروني، هي أن يكون الشاب الباحث عن عمل يعيش في أحلامه الوردية، مفترضا أنه سيجد الوظيفة التي لطالما حلم بها وبالتالي سيكون انتقائيا للغاية، وهو الأمر الذي يعده الخبراء ضربا من المستحيل.
فيرى الخبراء أنه يجب على الشاب أن يقدم بعض التنازلات كي تصبح رحلته للبحث عن العمل مثمرة، وبالتالي عليه أن يعتبر أن الوظيفة الناجحة في حالته، هي تلك التي تناسب 60 إلى 70 في المائة من طموحاته، أي أن يحمل العصا من الوسط فلا يأخذ أي وظيفة يجدها بوجهه ولا يترك أي وظيفة لا تلائم هواه.
أما الخطأ الثاني، فهو عندما يقوم الشاب الباحث عن عمل، بحسب الخبراء، بإهمال التفاصيل الصغيرة أثناء تقديمه طلبات للوظائف، مثل أن يقوم بكتابة الكثير من الأخطاء الإملائية واللغوية في استمارة الطلب، أو أن يصل إلى موعد المقابلة متأخرا، فهذه كلها، برأي الخبراء، أخطاء قاتلة ستكلفه عمله.
والخطأ الثالث يتجسد بأن يقوم الباحث عن عمل بإهمال منظره عند الذهاب لإيجاد وظيفة وهو أمر يعطي شتى الانطباعات السيئة عن الموظف، ويظهره كشخص غير جاد ومهمل.
ويرى الخبراء أن الخطأ الرابع، هو عدم تطبيق الباحث عن عمل، لمقولة "لسانك حصانك"، أي أن يقوم الموظف بطرح الأسئلة الخاطئة كأن يسأل عن المال بسرعة شديدة أو أن يشتم أرباب عمله السابقين، وهو الأمر الذي سيظهره، برأي الخبراء، على أنه انتهازي ووصولي وقليل الوفاء لمدرائه مما سيجعلهم حذرين منه.
وبالنسبة للخطأ الخامس، يرى الخبراء أنه يتعلق بعدم تعلم الباحث عن عمل من أخطائه، كأن يتأخر مرة أخرى عن مقابلة أخرى أو أن يكرر كل شيء ضيع عليه فرصة العمل في المرات السابقة.
أما الخطأ السادس يتجسد بقيام الباحثين عن عمل، بعدم متابعة طلبات عملهم، وعدم السؤال عنها وكأن الوظيفة ستأتي عند صاحبها على طبق من ذهب، وهو أمر غير ممكن برأي الخبراء، وبالتالي يجب على الشاب الذي يسعى إلى وظيفة أن يلاحق طلباته ويحرص على معرفة مصيرها.

الأحد، 14 يونيو 2009

ارتفاع الثمن ليس دليلاً على جودة الحذاء الرياضي

د.ياسر بن محمد البحيري
أظهرت دراسة تم إجراؤها في اسكتلندا على الأحذية الرياضية المتوفرة في الأسواق العالمية والتي يستخدمها الرياضيون المحترفون وغير المحترفين أن الحذاء المريح للأقدام ليس بالضرورة هو الأغلى ثمناً. وقد قام الباحثون في معهد دراسة وأبحاث الحركة التابع لمستشفى ناين ويلس (Nine Wells) الجامعي في استكتلندا بقياس الضغط المتمركز في منطقة أسفل القدم عند استخدام عينات مختلفة من الأحذية بأسعار مختلفة ومن مصانع مختلفة ووجدوا أن الضغط الناتج على باطن القدم عند ممارسة الرياضة باستخدام هذه الأحذية قد يكون أكبر في الأحذية ذات الأثمان المرتفعة وقد يكون أقل في بعض الأحذية ذات الثمن المعقول.
والمعروف أن الحذاء الرياضي الصحي يجب أن يوفر دعماً للقدم ويجب أن يكون ذا خاصية تمتص الصدمات عند ارتطام القدم بالأرض وأن يقلل من لاضغط الناتج على أسفل القدم لأن هذا الضغط إذا ما كان مرتفعاً فقد يؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بمختلف أنواع مشاكل القدم عند الرياضيين مثل التهاب العقب وآلام القدم وغير ذلك.
وتستخلص الدراسة أن الحذاء الرياضي المريح ليس بالضرورة أن يكون الأغلى ثمناً وإنما الذي يستطيع أن يسند القدم ويمتص الصدمات ولذلك فيجب التركيز على الجودة والراحة أكثر من السفر عند شراء الأحذية الرياضية وخصوصاً عند الذين يزاولون الرياضات التي تستدعي الجري كالعدائين ولاعبي كرة القدم.
الرياض الاحد 21 جمادي الأخر 1430هـ - 14 يونيو 2009م - العدد 14965

الخميس، 11 يونيو 2009

الإمارات: إيقاف خطوط الائتمان الجديدة لمجموعة سعد وشركة القصيبي


نقلت نشرة داو جونز عن مصرفيين محليين قولهم إن المصرف المركزي الإماراتي أصدر أوامر بإيقاف خطوط الائتمان الجديدة لرجل الأعمال السعودي معن الصانع وثلاث شركات سعودية خاصة.
وقالت إن الشركات الثلاث هي شركة القصيبي للخدمات التجارية وشركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه ومجموعة سعد التابعة لمعن الصانع.ونص التعميم على امر بعدم تقديم أي تسهيلات جديدة للمذكورين ، كما طلب أيضا أن تقوم البنوك بتحديد حجم انكشافها على هذه الشركات.
الرياض الخميس 18 جمادي الأخر 1430هـ - 11 يونيو 2009م - العدد 14962

شابان يتسللان الى سكن الطالبات الداخلي .


عبد الخالق الغامدي ـ الباحة
تسلل شابان إلى سكن طالبات جامعيات في الباحة، وتعالت صرخات الطالبات بعد أن رصدن الشابين في فناء السكن واستنجدت المشرفة بغرفة عمليات الشرطة، و وصلت الدوريات الأمنية سريعا إلى السكن وقبضت على أحدهما وأحالته إلى الشرطة. وفي وقت لاحق تعرفت الطالبات على الثاني وتم ضبطه وإحضاره وأكد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الباحة الرائد سعد صالح طراد صحة ضبط الشخصين ودخولهما فناء سكن الطالبات الجامعيات، مؤكدا أن السلطات الأمنية تحفظت على الشابين و يجري التحقيق معهما لمعرفة دوافع فعلتهما.
عكاظ ( الخميس 18/06/1430هـ ) 11/ يونيو/2009 العدد : 2916

القبض على ثلاثة يمنيين اقتحموا أكبر منجم للذهب .. بالمملكة


مهد الذهب – مالك معيض:
تمكن أفراد الأمن الصناعي بمنجم مهد الذهب من القبض على
ثلاثة يمنيين اقتحموا السياج الحديدي لمنجم مهد الذهب وهو أكبر منجم للمعادن النفيسة بالمملكة وذلك بعد أن كشفت كميرات المراقبة دخول ثلاثة أشخاص بسرعة عالية وقربهم من مصانع الذهب داخل المنجم وعلى الفور تحرك نحوهم العديد من فرق الأمن الصناعي وتم القبض عليهم وتسليمهم لشرطة مهد الذهب .وكشفت التحقيقات الأولية معهم عن جهلهم للمنجم وأنهم أرادوا التسلل للمحافظة حيث وصلوا للمنطقة من اليمن عبر أحد السائقين الذي توقف بجوار المحافظة وأنزلهم وعند اقترابهم شاهدوا السياج فظنوا أنه مؤد بهم إلى مهد الذهب وعند قفزهم قبض عليهم ..نتائج التحقيق معهم بيّنت أن جميعهم مخالفون لأنظمة الإقامة والعمل وما زالوا في قسم التوقيف تمهيداً لإحالتهم إلى الترحيل .وكان أكبر منجم للمعادن النفيسة بمهد الذهب قد تعرض لسرقة كبيرة من عصابة فلبينية مكونة من 23 فردا قبل عدة أعوام مستفيدين من بعض الثغرات في المنجم خاصة حول مواقع صخور الذهب نتيجة التوسع الذي شهدته إثر الاكتشافات الحديثة لمواضع أخرى ومنذ تلك الفترة اتخذت تدابير جديدة لمنع الدخول للمنجم إلا بتصاريح من وزارة الداخلية .
الجدير بالذكر أن المنجم يحتضن سكن العديد من العمال الأجانب من جنسيات مختلفة للاستفادة منهم في عمليات استخراج المعادن النفيسة .

الرياض الخميس 18 جمادي الأخر 1430هـ - 11 يونيو 2009م - العدد 14962

الأربعاء، 10 يونيو 2009

عصابات مجهولة تكبد عملاء بنوك خسائر بالملايين


الرياض- مناحي الشيباني :
حذرت شرطة منطقة الرياض وعلى لسان المتحدث الرسمي لها الرائد سامي بن محمد الشويرخ من عصابات مجهولة تقتنص عملاء البنوك ويوهم أفراد هذه العصابة ضحاياهم بأنهم أحد موظفي البنك وأن على العميل تغيير رقم حسابه وبعض المعلومات السرية ثم يقومون بسرقة حسابات ضحاياهم .
وكشفت البلاغات الأولية لضحايا هذه العصابة أنهم تكبدوا ملايين الريالات بعد أن أنخدعوا في الاستجابة لأساليب هذه العصابة حيث سجل أحد أقسام الشرطة أن أحد المواطنين الضحايا حول من حسابه مليوناً وخمسمائة ألف ريال لحساب هذه العصابة .
ويتمثل الأسلوب الإجرامي لهذه العصابة بأن أفرادها مجهولي الهوية
يقدمون أنفسهم على أنهم موظفون في البنوك التي يتعاملون معها .. وأن المتصل مسؤول عن حسابات كبار العملاء .. ويقنعه بأنه لا بد من تحديث بياناته وأرقامه السرية ويطلب منه اختصاراً للوقت أن يتجه إلى أقرب آلة صرف آلي لتغيير أرقام حساباته والأرقام السرية للهاتف المصرفي ولبطاقة الصراف .. وللتأكد من نجاح عملية تحديث البيانات يطب منه أيضاً معرفة هذه الأرقام .. وبعد أن يقوم العميل بتنفيذ ما طلب منه .. ظناً منه أن المتصل موظف في البنك الذي يتعامل معه .. يتفاجأ في اليوم التالي بتحويل مبالغ مالية من حسابه إلى حسابات أخرى مجهولة .. وتفاوتت البلاغات التي وردت لشرطة منطقة الرياض عن الحادثة فبعض المواطنين حول من حسابه مليون وخمسمائة ألف ريال .. والبعض منهم ممن يبلغ حسابه ثلاثين أو أربعين ألف ريال أحيل المبلغ بالكامل
. شرطة منطقة الرياض ما زالت تتعقب الجناة وتنسق مع جهات الاختصاص لمعرفة أصحاب الحسابات المحولة إليها المبالغ ..
المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي بن محمد الشويرخ حذر المواطنين والمقيمين من الاستجابة للاتصالات المجهولة التي ترد إليهم وتطلب منهم معلومات تفصيلية عن الأرقام السرية الخاصة بحساباتهم أو أرصدتهم .. وضرورة التحقق من مصدرها وإبلاغ الجهات الأمنية في حالة الريبة والشك في مصدر هذه الاتصالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
الرياض الأربعاء 17 جمادي الأخر 1430هـ - 10 يونيو 2009م - العدد 14961

منح الجنسية المصرية لسعوديين


خالد علي (سبق) جدة: قررت وزارة الداخلية المصرية منح الجنسية المصرية لعدد 152 شخصاً من أبناء الأم المصرية – زوجة غير المصري ، ومن الذين تقرر منحهم الجنسية المصرية هذا العام ، سعوديين هما ( م. ا. الجهني ) و ( ر . س. سعد ) .ويأتي هذا وفقاً لنص المادة الثالثة من القانون رقم 154 لسنة 2004 ، والتي تسمح للام المصرية بتجنيس أطفالها في حال تخلى والدهم عنهم لأسباب مختلفة ، وقد ضمت قائمة الأطفال من الأمهات المصريات والآباء غير المصريين هذا العام عدداً كبيراً من الجنسيات إلى جانب الجنسية السعودية ، منهم سودانيون وسوريون ويمنيون وعراقيون ، وإيرانيون وأردنيون ولبنانيون إضافة إلى أطفال يحمل آباءهم جنسيات غربية منهم أمريكي وكندي وبريطاني وفرنسي .ومنحت الوزارة العام الماضي 9 أطفال من آباء سعوديين الجنسية المصرية ، حيث تم في منتصف العام الماضي تجنيس خمسة منهم ثم في نهاية العام أربعة آخرين بينهم إناث وذكور .وبدأت الحكومة المصرية في منح الأطفال غير المصريين الجنسيات المصرية لإنهاء معاناتهم التي كانوا يعيشونها في السابق والتي تتعلق بمستقبل هؤلاء الأبناء وما يترتب على عدم حصولهم على الجنسية من حرمان من الدراسة والعلاج وغيرها من الأمور الحياتية الهامة. وكانت اندونيسيا أعلنت العام الماضي أيضا عن تجنيس 600 طفل بينهم عدد من الأطفال لآباء سعوديين .

الأحد، 7 يونيو 2009

ساحر المعلمات يسقط في لباس امرأة


الحسن آل سيد ـ خميس مشيط
امتهن شاب في مقتبل العمر السحر والشعوذة لأكل أموال النساء والفتيات بالباطل، وذاعت شهرته في الأوساط النسوية والمعلمات بقدراته الفائقة في جمع القلوب والتفريق وحل المشاكل الأسرية ووصلت المعلومات إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق خميس مشيط، وتابع عناصرها المحتال لبعض الوقت وخصصت فرقة سرية لرصد تحركاته ونجحت في اختراق محيطه عن طريق مصدر من الهيئة اتفق مع الساحر على صفقة مع سيدة ترغب في سحر زوجها بالمشاركة مع ابنتها، وطلب المشعوذ من الوسيط مبلغ 60 ألف ريال نظير العمل على أن يسدد مبلغ 10 آلاف ريال كمقدم أتعاب وتظاهر الوسيط بقبول الصفقة وزود المشعوذ ببعض احتياجاته، وفي لحظة التسليم والتسلم اعتذر المصدر عن عدم قدرته على زيارته وفضل حضور الساحر إلى منزل طالبة السحر لاستلام المبلغ والبدء في تنفيذ العمل، وتحرك المحتال إلى المنزل الهدف مرتديا لباسا نسويا بقصد عدم لفت الانتباه والتموية على رجال الهيئة، وفي اللحظة التي طرق فيها الباب انقض عليه رجال الهيئة وألقوا القبض عليه في الحال وبتفتيش غرفته عثرت الهيئة على زجاجة ويسكي وأسماء سيدات وفتيات وملابس نسوية وخصلات شعر ومبلغ 10 آلاف ريال وأحالت الهيئة المتهم إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات.

(معارضون للسينما) حاولوا إثارة الفوضى في العرض الأول لفيلم (مناحي)





الرياض - محمد الخليف، خالد العوفي:
شهد العرض الأول لفيلم مناحي مساء أمس في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض أحداثا بين رجال الشرطة وبعض الاشخاص المعارضين للعروض السينمائية مما جعل قوات الشرطة تلقي القبض على اثنين منهم وتحرر محضرا ضدهما، وبدأت الأزمة عندما همت الجماهير وبطل الفيلم فايز المالكي بالتوجه إلى مسجد مركز الملك فهد الثقافي لصلاة العشاء وعند انتهاء الصلاة قام أحدهم بإلقاء خطبة بتحريم السينما والتصوير ووجه أحدهم خطابا شديد اللهجة لفايز المالكي فرد المالكي بقوله "حسبي الله ونعم الوكيل". وبعد عشر دقائق من بدء الفيلم اقتحم مركز الملك فهد عدة اشخاص موجهين خطابهم للجماهير خارج مكان العرض بعدم تبذير أموالهم على (دعاة الضلال) وطالب الاشخاص من المصورين والصحافيين بعدم التصوير بحجة فتوى تحريم التصوير وهدد أحدهم بأنه سيحول دون نشر هذه الصور في وسائل الإعلام وتم إجبار أحد الزملاء الإعلاميين بمسح الصور من جهازه، وبعد مرافقة رجال الشرطة لهؤلاء الأشخاص خارج مكان العرض تم إلقاء القبض عليهم. الجدير بالذكر ان الاشخاص الذين تدخلوا في عرض الفيلم سبق وان القي القبض عليهم في مواقف مشابهة. هذا وسيستمر عرض فيلم مناحي للجماهير يوم الاثنين والخميس المقبلين. وشهد العرض حضور نخبة من الفنانين والإعلاميين الذين باركوا لفايز المالكي وشركة روتانا هذا العرض. من جهة اخرى كشفت مصادر امنية ل "الرياض" ان شرطة منطقة الرياض قبضت على شخصين اثارا الفوضى في اثناء عرض فيلم مناحي بتصرفات غير لائقة من خلال اعتراض الجماهير ومطالبتهم بعدم حضور الفيلم.
الرياض الاحد 14 جمادي الأخر 1430هـ - 7 يونيو 2009م - العدد 14958

وهذا الخبر من صحيفة الوطن في نفس الموضوع :
الرياض: عضوان الأحمري
فشل نحو 13 شابا في إيقاف العرض السينمائي الأول لفيلم "مناحي" بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وكان الشبان قد توافدوا على دفعات صوب المركز حيث أدوا الصلاة مع الممثلين والحضور بالمسجد الملحق بالمركز. وعقب الصلاة نهض أحدهم مخاطبا المصلين وساردا أدلة تحريم السينما من وجهة نظره، قبل أن يخرج اثنان آخران لخارج المصلى لينعت أحدهما الممثل فايز المالكي بأنه من "أئمة الضلال".وأمام صمت المالكي واصل الشاب الهجوم ورفع الصوت الأمر الذي استوجب تدخل رجال الأمن لاحتواء الموقف ومحاولة تهدئة الشاب الذي مضى في الهجوم محذرا المشاهدين من الوقوع في الفساد والمعاصي قائلا "إن الزلازل والبراكين تحدث بسبب السينما وغيرها".بدوره، حاول مدير العلاقات العامة والإعلام في مجموعة روناء تهدئة الوضع وإبعاد المعترضين عن السلم المؤدي للقاعة إلا أنهم استمروا في الطلب من المشاهدين عدم مشاهدة العرض.ورغم محاولات الشبان المعترضين إيقاف العرض فشلت جهودهم وتدفق المشاهدون للقاعة وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما تم القبض على عدد من المعترضين وتحويلهم للتحقيق.من جهته، قال الفنان فايز المالكي لـ "الوطن" إنه لا يستطيع التعليق سوى بـ"حسبي الله ونعم الوكيل" نحن مسلمون ومؤمنون بالله ورسوله ولسنا أئمـة ضلال حتى ينعتونا بهذه التسمية الخارجة عن أخلاق الإسلام.

الوطن الأحد 14 جمادى الآخرة 1430 ـ 7 يونيو 2009 العدد 3173 ـ السنة التاسعة



السبت، 6 يونيو 2009

موقع ربحي , اعلاني شهير , يعطيك على عملك وعلى من يسجلون باسمك

FastCashPTR.com v.2
موقع اعلاني , تسجل به ثم تفتح اعلانات سواء من الموقع او الأيميل ليعطيك عموله ماليه على ذلك
اخي الكريم لاحظ الأتي قبل التسجيل في الموقع :
- الموقع يقوم بتحويل عوائدك الماليه على احد البنكين الألكترونيين ( بي بال او الرت بي ) لذا انصحك بفتح حساب مجاني في احدهما اذا لم يكن لديك حساب ,, تستطيع فتح حساب بالدخول على هــــذا الـــرايـــط
- العائد الذي يعطيه الموقع على نشاطك الشخصي قليل جدا ولا يستحق العناء ,, لذا احرص على دعوة آخرين للتسجيل تحت اسمك , ولك نسبه من المسجلين باسمك الى المستوى الخامس .
- لاتستصغر المبالغ البسيطه التي ستحصل عليها , اذ انك كلما زاد عدد المسجلين تحت اسمك وكلما ترددت على الموقع او فتح ايميلاته ,, كما لو انك سجلت بمواقع اخرى مشابهه فتأكد انك ستحصل شهريا على مبلغ مجزي يغطي الكثير من النفقات .
طريقة التسجيل بالموقع :
- عليك اولا الدخول الى الموقع بالضغط على هذا اللينك FastCashPTR.com
- ثم اتمنى ان تكون ملما باللغه الأنجليزيه لمساعدتك في خطوات التسجيل , , لو صعبت عليك استعن بصديق يجيدها ,, لأن ذلك مهم لفهم خطوات التسجيل والعمل .
- عموما بعد ان تضغط على هذا اللينك FastCashPTR.com سيظهر لك صفحه تطلب منك وضع ايميلك ,, فضع ايميلا صحيحا وشغالا ,, ثم اضغط على ( Continue ) عندها ستظهر لك صفحه تخبرك انه تم ارسال ايميل اليك , اذهب الى ايميلك وافتحه , وسوف تجد طلبا بالضغط على لينك طويل شوي لكنه يفتح صفحه فيها خانات خاليه لمعلوماتك الشخصيه يجب ان تملأها ,, ثم تضغط على ( Signup )
- سيأتيك ايميل فيه معلومات تسجيلك وكلمة السر احرص على حفظها في ملف خاص ,, وهنا عليك البدء .فادخل الى الموقع وادخل اسم الدخول وكلمة السر ثم ابدأ على بركة الله .
- عندما تدخل الى حسابك سوف تجد القائمه على الجهه اليسرى من الشاشه ,, اضغط على كلمة ( Earn ) سيظهر لك خيارات :
Paid to click اضغط عليها لتظهر لك بنرات عليك الضغط عليها لأحتساب عائد لك ,, لكن انتبه بعد الضغط ستظهر لك صفحه فيها اختبار صغير وهو مطابقة اربعة ارقام عليك بمطابقتهم ,,, علما ان مطابقة الأرقام ستجدها ايضا في الأيميلات
الحقيقه هو موقع مربح ويقوم على الدعايه والأعلان والمطلوب منك هو فتح اعلاناتهم لتربح ,, لكن اكرر عليك لكي تربح ارباحا مجزيه عليك دعوة الأخرين بواسطة رابطك للتسجيل فهو اكثر ربحا FastCashPTR.com v.2

الجمعة، 5 يونيو 2009

"جنرال موترز" تبيع "هامر" الى شركة صينية


محمد عسيري (سبق) الترجمة: توصلت شركة "جنرال موترز" الأمريكية الى اتفاقية مبدئية لبيع "ماركة" سيارات "هامر" الى شركة صينية، في خطوة هي الأولى للشركة من أجل تقليص حجمها.وكانت "جنرال موترز" أشهرت أمس إفلاسها امام محكمة في نيويورك من اجل حمايتها من الدائنين.وقال مصدر في شركة "سيتوان تينقزهون" للآلات والصناعة الثقيلة ومقرها في مدينة تشنجدو الصينية ان شركته وصلت الى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع "جنرال موترز" لشراء ماركة سيارات هامر. وكانت "جنرال موترز" قد أعلنت اليوم في ديترويت عن توصلها الى اتفاق مبدئي مع شركة صينية لشراء هامر، من دون ان تحدد الطرف الثاني في الصفقة.

ابناء محمد الراجحي يبرأون من قضية الحجر التي رفعها اخوهم عبدالرحمن على والدهم


قالوا: نبرأ إلى الله من الدعوى التي أقامها عبد الرحمن الراجحي ضد والدنا
"قضية حجر" تغضب أبناء الشيخ محمد الراجحي وتدفعهم للرد بـ"إعلان تحذيري"

خاص (سبق) الرياض: تفاعلت القضية العائلية الشائكة التي رفعها الشاب عبدالرحمن بن محمد الراجحي المدير السابق لمجموعة حديد الراجحي والتي يطالب فيها بالحجر على والده الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات محمد بن عبدالعزيز الراجحي لدى المحكمة العامة بالرياض فور حدوث جلطه أثرت علي صحته . وكان عبدالرحمن ابن الشيخ الراجحي قد طرح إعلانا في الصحف خلال اليومين الماضيين يؤكد من خلاله إلغاء جميع الوكالات مستغلاً أمر قضائي قديم وهو الأمر الذي دفع أبناء الشيخ إلى طرح إعلان تحذيري في عدد من الصحف يوم غد للتحذير من التعامل معه باسم العائلة , مشيرين في الإعلان بأنه لا يمثل العائلة ولا القصار بأي شكل من الأشكال.

وجــوه جـديـدة لجرائم الخادمات

إبراهيم علوي ـ جدة
شهدت مدينة الرياض ومحافظة جدة الأسبوع الماضي عدة حوادث أبطالها خادمات، عقب تنفيذهن جرائم لم يسبق أن سجلتها الأجهزة الأمنية تمثلت في اختطاف أبناء الكفلاء والهرب بهم إلى جهات غير معلومة، ما استدعى تدخل الجهات الأمنية لإعادة الأطفال إلى ذويهم دون أن يصابوا بأذى فيما تم ضبط الخاطفات. محافظة جدة سجلت قتل خادمتين مخدومتهما خنقا بغطاء رأس قبل أن تسرقان كل ما تملكان من أموال ومجوهرات وتحاولان الهرب إلا أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططهما وضبطتهما في وكر شمال جدة. كما شهد حي النسيم في جدة حادثة أخرى تمثلت في اعتداء خادمتين على فتاة معوقة وتقييدها لأكثر من ست ساعات في كرسيها قبل أن تغادرا المنزل والفتاة كادت تهلك ما لم تحضر أسرتها التي كانت في المستشفى.
عكاظ ( الجمعة 12/06/1430هـ ) 05/ يونيو/2009 العدد : 2910
لمتابعة الموضوع

الكويت تجمد حسابات مجموعتي "سعد" و "القصيبي" السعوديتين


(سبق) الكويت: طلب بنك الكويت المركزي من البنوك المحلية تجميد كل المعاملات مع مجموعتي "سعد" و "القصيبي" السعوديتين.وقالت صحيفة الراي نقلا عن مصادر مصرفية إن البنك المركزي طلب من البنوك تجميد كل المعاملات والحسابات المرتبطة بمجموعة سعد المملوكة للملياردير السعودي معن الصانع ومجموعة عبد العزيز القصيبي المملوكة لمجموعة القصيبي الشهيرة.وتأتي الخطوة بعد أيام من أنباء تفيد أن البنك المركزي السعودي جمد بعض الحسابات المرتبطة بمجموعتي سعد والقصيبي.وقد يكون لتجميد الحسابات تداعياته في أنحاء المنطقة إذ يشكل الصانع والشركات التي يسيطر عليها جزءا أساسيا من شبكة العلاقات التجارية الوثيقة لشبه الجزيرة العربية.وقد تعرض عدد من تلك الشركات لانتكاسات في الأسابيع الأخيرة.وبحسب الموقع الالكتروني لبنك "أول" الذي يتخذ من البحرين مقرا يملك الصانع البنك إما مباشرة أو عن طريق مجموعة سعد.وكانت مجموعة سعد أعلنت يوم الاثنين عن خطط لاعادة هيكلة ديون وحدات تأثرت بتداعيات الأزمة المالية العالمية.

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals