الأربعاء، 10 يونيو 2009

عصابات مجهولة تكبد عملاء بنوك خسائر بالملايين


الرياض- مناحي الشيباني :
حذرت شرطة منطقة الرياض وعلى لسان المتحدث الرسمي لها الرائد سامي بن محمد الشويرخ من عصابات مجهولة تقتنص عملاء البنوك ويوهم أفراد هذه العصابة ضحاياهم بأنهم أحد موظفي البنك وأن على العميل تغيير رقم حسابه وبعض المعلومات السرية ثم يقومون بسرقة حسابات ضحاياهم .
وكشفت البلاغات الأولية لضحايا هذه العصابة أنهم تكبدوا ملايين الريالات بعد أن أنخدعوا في الاستجابة لأساليب هذه العصابة حيث سجل أحد أقسام الشرطة أن أحد المواطنين الضحايا حول من حسابه مليوناً وخمسمائة ألف ريال لحساب هذه العصابة .
ويتمثل الأسلوب الإجرامي لهذه العصابة بأن أفرادها مجهولي الهوية
يقدمون أنفسهم على أنهم موظفون في البنوك التي يتعاملون معها .. وأن المتصل مسؤول عن حسابات كبار العملاء .. ويقنعه بأنه لا بد من تحديث بياناته وأرقامه السرية ويطلب منه اختصاراً للوقت أن يتجه إلى أقرب آلة صرف آلي لتغيير أرقام حساباته والأرقام السرية للهاتف المصرفي ولبطاقة الصراف .. وللتأكد من نجاح عملية تحديث البيانات يطب منه أيضاً معرفة هذه الأرقام .. وبعد أن يقوم العميل بتنفيذ ما طلب منه .. ظناً منه أن المتصل موظف في البنك الذي يتعامل معه .. يتفاجأ في اليوم التالي بتحويل مبالغ مالية من حسابه إلى حسابات أخرى مجهولة .. وتفاوتت البلاغات التي وردت لشرطة منطقة الرياض عن الحادثة فبعض المواطنين حول من حسابه مليون وخمسمائة ألف ريال .. والبعض منهم ممن يبلغ حسابه ثلاثين أو أربعين ألف ريال أحيل المبلغ بالكامل
. شرطة منطقة الرياض ما زالت تتعقب الجناة وتنسق مع جهات الاختصاص لمعرفة أصحاب الحسابات المحولة إليها المبالغ ..
المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي بن محمد الشويرخ حذر المواطنين والمقيمين من الاستجابة للاتصالات المجهولة التي ترد إليهم وتطلب منهم معلومات تفصيلية عن الأرقام السرية الخاصة بحساباتهم أو أرصدتهم .. وضرورة التحقق من مصدرها وإبلاغ الجهات الأمنية في حالة الريبة والشك في مصدر هذه الاتصالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
الرياض الأربعاء 17 جمادي الأخر 1430هـ - 10 يونيو 2009م - العدد 14961

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals