الاثنين، 19 نوفمبر 2012

«ستاندرد اند بورز» تمنح المملكة تصنيف AA+ في إمكانية تحويل الأموال إلى الخارج

منحت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني السعودية تصنيف AA+ فيما يتعلق بإمكانية تحويل الأموال إلى الخارج وقابليتها للتحويل إلى عملات أخرى ،مؤكدة ان تصنيفها السيادي الخاص يرتبط بالقدرة الائتمانية للعملة المحلية.
وأعلنت الوكالة عن استحداثها لهذا التصنيف الذي يتعلق بإمكانية تحويل الأموال إلى الخارج وقابليتها للتحويل إلى عملات أخرى والذي شمل 128 دولة حول العالم.
وقالت الوكالة ان التصنيف شمل جوانب عديدة منها احتمال قيام السلطات المحلية في الدول المختلفة بفرض القيود على تحويل الأموال منها إلى الخارج، وعلى قدرة هذه الأموال على التحول إلى عملات أخرى.
وقالت الوكالة انه بالنسبة لمعظم دول العالم، فانها تجد ان المخاطر الناجمة عن هذا التصنيف تتدنى عن مخاطر التصنيفات السيادية

السفير الفرتسي في الرياض : مشكلة التأشيرات تعطل دخول المستثمرين إلى السعودية

خالد الجناحي من الخبر
كشف لـ "الاقتصادية" مسؤول فرنسي، عن سعي حكومة بلاده الجاد لحل مشكلة تأشيرات دخول المستثمرين الفرنسيين للأراضي السعودية، مشيراً إلى عوائق تعترض رجال الأعمال في حال رغبتهم في الحصول على تأشيرة الزيارة.
وقال برتران بزانسنو السفير الفرنسي لدى السعودية، إن مشكلة التأشيرات حالت دون دخول الفرنسيين للاستثمار في السعودية، مشيراً إلى أن بلاده هي الثالثة في حجم التبادل التجاري بين السعودية والدول الأجنبية.

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals