الأحد، 5 ديسمبر 2010

أبوظبي تحبط ترويج 14 مليون دولار مزورة

أبوظبي - د. ب. أ :
أعلنت شرطة أبوظبي اليوم عن إحباطها محاولة ترويج 14 مليون دولار مزورة، وأخرى مطلية بمادة سوداء يتم غسيلها بمادة كيميائية.
وقال نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في الشرطة العقيد علي النعيمي إن القضية بدأت بوصول معلومات مؤكدة من مصادر الشرطة السرية عن العملية، فأعدت الشرطة خطة أمنية مدروسة، لضبط المتورطين فيها.
وأكمل:"تخفى ضابط شرطة في هيئة مشتري وتعامل مع المتهم الأول ويعمل محاسبا، واتفق على شراء مبلغ أربعة ملايين دولار سوداء، نظير دفع مبلغ 250 ألف درهم اماراتي".
وزعم البائع أنه يستطيع إزالة اللون الأسود من على الورق النقدي، وتحويله إلى عملة حقيقة بـ"غسيل كيميائي" ، واثناء عملية التسلم تم القبض عليه، والتحفظ على المبلغ النقدي، والتحفظ على قصاصات ورقية سوداء بحجم عملة الدولار، فئة الـ"100" دولار كانت مخبأة في حقيبة كبيرة.
وأضاف:"أثبت المختبر الجنائي أن الدولارات مزورة، وأن بعضها أوراق سوداء وبيضاء، مقصوصة بحجم عملة الدولار الورقية".
وقال رئيس قسم الجريمة المنظمة في شرطة أبوظبي العقيد راشد بورشيد، أن المتهم افاد في اعترافه بان المضبوطات تعود لرجل أعمال، زاعما "عدم معرفته بأنها عملية بيع غير مشروعة".
وذكر بورشيد أن العملية أسفرت أيضا، عن القبض على المتهم الثاني، وتبين وجود بقية الدولارات المزورة، والدولارات "السوداء"، مخبأة في عدد من حقائب السفر الحديدية والجلدية في عزبةٍ خاصة به في مدينة العين.
المصدر

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals