الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

عزومه تفوق الخيال ( تصور من سيأكل كل هذا الطعام )

لقطات لعزومه لا ادري مناسبتها , لكنها تفوق الخيال في كميتها وطريقة عرضها ,, ادعوك لتعد اعداد الخراف وكميات الأرز المقدمه ,, لا اعتقد انك تستطيع ,, لكن لأدعك مع هذا المقطع وتفضل علينا بتعليقك :

تقرير يتوقع ارتفاع الطلب على المساكن في السعودية 13%


الرياض - توقع تقرير حديث لشركة المركز المالي الكويتي ارتفاع الطلب على المساكن في السعودية 13%، بين عامي 2011 و2015، وسيتركز الطلب على مساكن ذوي الدخل المحدود.
وقال التقرير إن بعض المناطق مثل الرياض وجدة شهدت ارتفاعاً في أسعار المساكن خلال الـ 12 شهراً الماضية بنسبة 3%.
وتوقع التقرير ارتفاع الطلب على المساكن في السعودية الي 1.5 مليون وحدة سكنية جديدة في 2015، مع إن التقديرات تشير إلى نقص الوحدات الجاهزة بين 05 و2 مليون وحدة في 2012.
وعلى صعيد متصل ذكر التقرير أن غرفة دبي قدرت قيمة المشروعات قيد التنفيذ في الإمارات بـ 714.8 مليار دولار، ورغم تراجع القطاع، توقعت جمعية المقاولين نمو سوق العقارات 4%، في 2011.
ويسارع المطورون العقاريون في دبي بتعجيل تنفيذ المشروعات لتسهيل الحصول على أموال من المشترين المتعثرين.
وتتراجع أسعار العقارات في الإمارات 0.85%، شهرياً، فيما انخفضت أسعار الفلل والشقق 1.19 و2.25%، على التوالي خلال يوليو الماضي.
وفي قطر قال التقرير إنه نظراً لظروف السوق أجلت شركة بروة العقارية تنفيذ مشروع قيمته 8.25 مليار دولار، وهو مشروع الخور وكان من المفترض أن يكتمل في 2015، ولم تحدد الشركة الموعد الجديد للإنجاز.

الخميس، 9 سبتمبر 2010

التحرش الجنسي بالموظفات ابتزاز


جدة: خالد المحاميد ريشة: هاني الحيد 2010-09-09 2:36 AM
كرست الحضارة الإنسانية عبر أجيال كثيرة مفاهيم عامة تؤكد على تفوق الرجل واحتكاره للمبادرة والسلطة ، أمام ضعف المرأة بوصفها وسيلة من وسائل متعته ، وحين كان الناس أكثر تقى والرجال أكثر رجولة ، لم تكن المجتمعات تشكو من اعتداء الرجال على النساء ، لكن اليوم مع تزايد المظاهر المادية ، والاغتراب النفسي والعاطفي والتوحش الاستهلاكي ، تغير كل شيء ، فقد نشر موقع أربيان بزنيس، وهو موقع متخصص في المال والأعمال وعنوانه (http://www.arabianbusiness.com/arabic/595037 ) تقريراً عن التحرش الجنسي نقلته صحف عربية وأجنبية ذكر فيه أن 90% من النساء يتعرضن للتحرش الجنسي في أماكن العمل ، ومن ذلك عبارات خادشة للحياء ، وتعابير جنسية فاضحة ، والزعم بأنهن غير قادرات على العمل بسبب جنسهن ، واعترف 10% من النساء اللاتي استطلع رأيهن في الموضوع ، بأنهن تعرضن لشتى أشكال المضايقة الجنسية ، وحصلن خلالها على وعود بالترقية، أو زيادة الراتب مقابل تنازلات جنسية .
وجاء في التقرير، أن أكثر أشكال المضايقة الجنسية انتشاراً هو الغزل المفرط ، ووصف مفاتن جسد المرأة بهدف جرها لعلاقة عاطفية ، وغالباً ما ينتهي ذلك بترك المرأة وظيفتها.وفي تقرير بثته رويتر عن معهد أبسوس جاء أن 10 % من الرجال العاملين تعرضوا للتحرش الجنسي من قبل رجال آخرين ، وفقا لاستطلاع شمل 22 ألف شخص من 24 دولة ، وقال نائب رئيس شركة أبسوس لأبحاث السوق "عندما يحاول كبار الشخصيات ممارسة الجنس مع موظفيهم لأنهم يعملون لديهم وليس لأن (هذه الشخصيات) تريد علاقة حقيقية، فإن هذا ليس تحرشا فحسب ولكنه استغلال".
لكن التحرش لا يقتصر فقط على أماكن العمل ، بل ينتشر أيضاً في الأسواق ، حيث يزداد الازدحام في فترة الأعياد ، وربما علينا أن نذكّر أن جميع القوانين في العالم تعتبر التحرش الجنسي جريمة يعاقب عليها القانون ، ويمكن أن يقدم الشخص نصيحة للنساء مثل : لا تجعلي من نفسك محط أنظار الرجال ، لكن هذه بالذات بالنسبة للمرأة أقرب ما تكون إلى نكتة. ولذلك أفضل نصيحة هي أن تكون محتشمة وجادة ، فالرجل يزداد احترامه بالقدر نفسه الذي تبدو فيه المرأة جادة ومحتشمة.

الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

400 ألف عاطل سعودي ينتظرون «إعانة البطالة» ,, والشورى يحيل الموضوع للجنة مختصة


متابعات ( خبر ) :
يتطلع نحو 400 ألف سعودي هم العدد التقديري للعاطلين عن العمل في البلاد للوقت الذي يصدر فيه مجلس الشورى توصيته في شأن آلية تتيح لهم الحصول على إعانة من الدولة بحدود ثلاثة آلاف ريال شهرياً، بحسب ما قالت مصادر وثيقة الصلة بالمجلس وهو المقترح الذي تقدم به العضو سالم المري في أيار (مايو) الماضي. وتشير المعلومات إلى أن فرص إقراره ضئيلة للغاية." طبقا لما قدمه الزميل رياض المسلم في جريدة الحياه"
وأكد المتحدث باسم مجلس الشورى الدكتور محمد المهنا، أن الموضوع أحيل إلى لجنة الأنظمة والإدارة التابعة للمجلس لدرسه، وأخذ آراء المعنيين وذوي الاختصاص في الجهات ذات الصلة، وأشار إلى أن دراسة حول المقترح من الجوانب كافة ستقدم، ومن ثم سترفع للهيئة العامة للمجلس لإدراجها ضمن جدول الأعمال ومناقشتها، وهي الجهة المختصة لتحديد الوقت الذي يدرج فيه المقترح من أجل التصويت عليه. ولم يحدد المهنا الوقت المحتمل لمناقشة المقترح، ولكنه ألمح إلى أنه لن يناقش بعد إجازة عيد الفطر مباشرة. وتشير إحصاءات وزارة العمل إلى أن 142 ألفاً تقدموا إلى وظائف في مكاتب الوزارة. ولا يشمل الإحصاء من تقدموا إلى وظائف عن طريق وزارة الخدمة المدنية، ولا الذين تقدموا إلى الوزارات مباشرة طالبين توظيفهم.
ويرى مؤيدون أن من شأن رواتب العاطلين أن تعينهم على صعاب المعيشة، وأنها ستكون قليلة ولن تغني عن البحث عن عمل، فيما يرى معارضون أن هذا الراتب سيزيد العاطلين خمولاً، ويقتل فيهم الرغبة في العمل ما دام ثمة دخل مضمون وإن يكن قليلاً.

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين يوافق على زيادة رواتب العسكريين


واس - ( خبر ) :
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، مساء اليوم، في قصر السلام بجدة. وفي بداية الجلسة اطمأن خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه جميع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن من أعمال وخدمات للمعتمرين والزوار لمواكبة الكثافة العددية بمناسبة دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، موجهاً حفظه الله بتوفير كل ما يحقق لقاصدي الكعبة المشرفة والحرمين الشريفين الطمأنينة والراحة ويضمن لهم السكينة أثناء أداء العمرة والزيارة، كما حث أيده الله الجميع على مضاعفة الجهود في هذه الأيام المباركة لنيل رضا الله سبحانه وتعالى واستشعاراً لعظم المسؤولية والأمانة التي تضطلع بها المملكة لخدمة أقدس البقاع في العالم .
وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استمع بعد ذلك وبتوجيه من الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن نتائج أعمال الاجتماع السابع عشر لأمراء المناطق الذي عقد بمكة المكرمة يوم أمس حيث أكد سموه حرص الجميع على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتلمس احتياجات المواطنين وتحقيق المزيد من الأمن والرخاء للوطن والمواطن.
واستمع المجلس إلى عرض من وزير المالية عن نتائج مناقشات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لتقرير مشاورات المادة الرابعة للصندوق مع المملكة لعام 2010م ونوه المجلس بما تضمنته هذه النتائج من ثناء على سياسة المملكة المالية والنقدية التي أسهمت بتخفيف تداعيات الأزمة المالية العالمية على اقتصاد المملكة، والتقييم الإيجابي لمتانة وسلامة النظام المصرفي ولدور مؤسسات الإقراض الحكومية المتخصصة بتوفير الائتمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ،واستراتيجية الحكومة لتعزيز كفاءة استخدام الموارد والاستثمار في الطاقة المتجددة . وتأييد الصندوق سياسة سعر الصرف للريال السعودي، وتنويهه بالتقدم الذي أحرزته المملكة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بناءً على تقييم مجموعة العمل المالي الدولية ومجموعة العمل المالي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما استعرض المجلس مرئيات الصندوق بشأن سياسات المملكة الاقتصادية الأخرى.

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals