الأحد، 28 مارس 2010

في الإمارات: نصاب يستولي على أموال (أربعينية) وعدها بالزواج

متابعة - الرياض الإلكتروني :
تقدمت مقيمة في دولة الإمارات (42 عاما) ببلاغ إلى شرطة أبوظبي بشأن وقوعها في عملية نصب إلكتروني من قبل شخص من جنسية أجنبية، بعدما أوهمها بأنه يرغب بالزواج بها فحولت له مبلغ 110 آلاف درهم، أغلق بعدها هاتفه المتحرك وقطع اتصالاته بها.
وقالت صحيفة الاتحاد في عددها الصادر اليوم الأحد بأن المقيمة التي تعمل سكرتيرة في إحدى شركات القطاع الخاص في الدولة، أنها تعرفت إلى الشخص المشار إليه من خلال موقع إلكتروني مخصص للزواج (بالحلال)،وبعد أيام قليلة تعززت علاقتهما معا وبدآ تبادل أحاديث الحب والغرام والتخطيط للمستقبل.
وذكرت المقيمة أنها قامت بتحويل المبلغ المذكور عبر إحدى شركات الصرافة على دفعات وفقا لما هو متبع في تحويل الأموال خارج الدولة للشخص المعني وزملاء له إلى أرقام حسابات في دول عدة بعدما أوهمها بأنه رجل أعمال وكثير الأسفار ويحتاج لمثل هذا المبلغ في إنهاء بعض الصفقات التجارية.
وقالت: "إن ما حولت من مبالغ هي عبارة عن(تحويشة العمر) وادخار عمل سنوات طوال، مشيرة إلى أنها اقترضت من صديقاتها مبلغ 5 آلاف درهم لتكملة المبلغ المحول ولم يبق لها في رصيدها سوى 70 درهما.

الثلاثاء، 23 مارس 2010

عاهرات أجنبيات يستأجرن أزواجاً للحصول على تأشيرات في ماليزيا


سعوديون - كوالالمبور :

قال تقرير اليوم الثلاثاء أن عاهرات أجنبيات في ماليزيا يدفعن للرجال المحليين نحو 1500 دولار أمريكي شهرياً ليصبحوا أزواجهن ومن ثم يتسنى لهن البقاء في البلاد للترويج لتجارتهن.وبموجب قوانين الهجرة تمنح في البداية الزوجات الاجنبيات من ماليزيين تأشيرات لمدة ثلاثة اشهر قبل الحصول في نهاية المطاف على أذون سنوية تجدد تلقائيا. وذلك وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز" عن صحيفة "نيو ستريتس تايمز" اليوم الثلاثاء.وقال المدير العام لادارة الهجرة عبد الرحمن عثمان للصحيفة، إن العاهرات يتخذن أزواجاً للحصول على تأشيرات دخول طويلة الأجل.وأشار عثمان إلى أنه مع أن الدعارة غير مشروعة في ماليزيا إلا أن النساء لا يمكن مقاضاتهن بموجب قوانين الهجرة لأن زواجهن شرعي. ومع ذلك يمكن محاكمتهن بموجب قوانين الرذيلة.وقال عثمان، إن العاهرات الأجنبيات يكسبن ما يصل إلى 20 ألف رينجت (6000 دولار) شهريا وبذلك يكون مبلغ 5000 رينجت (1500 دولار) مقابل "زواج المصلحة" لا يقارن بما سيخسرنه إذا اضطررن لمغادرة البلاد من أجل تجديد التأشيرات.وذكرت الصحيفة، إن حملات موظفي الهجرة على بيوت الدعارة في الآونة الأخيرة كشفت أن واحدة فقط بين كل 25 امرأة أجنبية زواجها حقيقي.وقال عثمان، "كشفت عمليات التفتيش إنهن لا يعرفن شيئاً بشأن ما يسمى أزواجهن، ولا يستطيع أزواجهن حتى تذكر أسماء زوجاتهم". وأضاف، إن الإدارة ستجري عمليات تفتيش عشوائية على الأزواج للتحقق مما إذا كانت زيجاتهم حقيقية.والدعارة غير مشروعة في ماليزيا، ولكن العديد من المنتجعات والحانات تحتوي على بيوت دعارة. وتقول وسائل الإعلام المحلية، بحسب "رويترز" إن صناعة الجنس بلغ حجمها 3.2 مليار رينجت ماليزي (963.8 مليون دولار) في العام 2008.

الخميس، 18 مارس 2010

فيديو قديم للرياض في الستينات حيث نشاط دؤو للعمران

لن تكون هناك مقدمات بل سأدعوك للفيديو مباشرة : الرياض في الستينات

مسؤول مالي ياباني: الدولار سيظل العملة الرائدة عالميا


طوكيو – رويترز :
قال مسؤول بارز بوزارة المالية اليابانية اليوم الخميس إن الدولار وليس اليورو أو الين أو اليوان سيظل العملة الرائدة عالميا، ويتعرض دور الدولار كعملة أسياسية للاحتياطي العالمي لانتقادات منذ امتدت الأزمة المالية العالمية من الولايات المتحدة لخارجها قبل عامين.
وقال تيكهايكو ناكاو مدير عام مكتب الشؤون الدولية بالوزارة في ندوة إنه على الرغم من الشكوك بشأن الدولار فأنه صار جزءا أصيلا من النظام المالي العالمي يتعين على البلدان الأخرى أن تعمل على استقراره، وأضاف أنه لا توجد عملة أخرى توفر عمقا وسيولة بما يمنحها الغلبة على الدولار.
وطبقا لنص الحديث قال ناكاو "حتى لو انتشر استخدام اليورو والين واليوان فمن الصعب التنبؤ بأن أي منها سيكون عملة عالمية في مجالي الاحتياط والمدفوعات".
وكان مستثمرون حول العالم قد خفضوا حيازاتهم لأصول مقومة بالدولار فيما لجأت بعض البلدان الى تنويع احتياطياتها بعيدا عن الدولار مخافة الإسراف في الاعتماد على الاقتصاد الأمريكي في ظل تزايد عجز الموازنة الأمريكية.

القبض على محتال نيوزيلندي متخصص بسرقة المسنين


فيلم تسجيلي عن محتال أمريكي يؤدي للقبض على آخر نيوزيلندي
ويلنجتون: الألمانية
تمكنت السلطات من القبض على محتال نيوزيلندي بعدما فطنت مستثمرة ثرية لخططه خلال مشاهدة فيلم تسجيلي عن المحتال الأمريكي الشهير بيرني مادوف.
وصدر الحكم اليوم بالسجن ست سنوات بحق المحاسب المصرفي الذي كان أكبر لص في نيوزيلندا ، وأنفق ملايين الدولارات المسروقة .
واعترف ستيفن جيرارد فيرزالكو بثلاث تهم وجهها له المكتب المختص بجرائم الاحتيال الخطيرة وتشمل 124 تحويلا منفصلا من 28 عميلا ثريا على مدار 9 أعوام حتى طرد في غسطس الماضي من بنك )إيه.إس.بي( ، أحد أكبر مصارف نيوزيلندا.
وقال مكتب جرائم الاحتيال الخطيرة إن فيرزالكو ، الذي استهدف المستثمرين المسنين المقيمين في الغالب خارج نيوزيلندا ولا يمكنهم الوصول إلى حساباتهم بشكل إلكتروني ، سرق 7ر17 مليون دولار نيوزيلندي )5ر12 مليون دولار أمريكي( .
وقال المحقق باتريك ماكين إن أمر فيرزالكو انكشف فقط عندما شاهدت إحدى العميلات فيلما وثائقيا عن محتال نيويورك بيرني مادوف - الذي استطاع أن يحتال بمشروعه )بونزي( على زملائه الخبراء الماليين وأصدقائه وأفراد من الصفوة الملكية ، ويحصل على مليارات الدولارات.
ولاحظت المرأة التشابه بين بعض التفاصيل من مخطط مادوف في طريقة تعامل فيرزالكو معها ، واتصلت بالمصرف الذي أبلغها أنه ليس هناك تسجيل للمبلغ الذي تستثمره وقيمته 3 ملايين دولار.
وقال ماكين إن فيرزالكو وعد الضحايا بمعدلات فائدة عالية مع امتيازات في الضرائب .

طالبات يقتحمن سوق العمل بمشروعات صغيرة وينتظرن الدعم


يصممن الأزياء ويصورن ويرسمن ويعددن الطعام الصحي

تحقيق- سحر الرملاوى
المشروعات الصغيرة تبدأ بافكار براقة ومواهب صغير، وفي خضم الحديث عن فرص العمل القليلة وتفشي البطالة في أوساط خريجي الجامعات؛ فإن الاتجاه الى العمل الحر بدأ يأخذ منحى جديداً وعمدت الموهوبات من طالبات الجامعة الى كسر دائرة الاحباط والتفكير في المستقبل بطريقة أكثر إيجابية، وذلك انطلاقاً من موهبة خاصة ورغبة صادقة في الانجاز وروح مفعمة بالتحدي، والثقة في غد يحمل النجاح والانتشار لهن ولمشاريعهن الصغيرة..
في هذا التحقيق نتجول في عقول روح شابات صغيرات لم تثنهن الحسابات والاحباطات والمحبطين من حولهن عن اتخاذ خطوة صغيرة في اتجاه مستقبل كبير، وربما بعد عدة سنوات يصبحن سيدات اعمال يشار اليهن بالبنان لما لا وهن قد بدأن من الصفر، ودخلن مبكراً مضمار السباق على الافضلية وشعارهن "لكل مجتهد نصيب"!
وجبات صحية
الفتيات شيخة الرشود واماني الغامدي وأروى السويلم ومها الدويش لا يجمعهن فقط المستوى الخامس بكلية ادارة الاعمال بجامعة الملك سعود وانما يجمعهن ايضاً طموح بلا حدود لتسويق منتجهن الصحي؛ الذي بدأت فكرة تجربتها في مطابخهن الخاصة لعمل وجبات صحية بافكار مبتكرة وخلطات خاصة من ابتكاراتهن.. تقول شيخة عن هذه التجربة:" كلما رغبنا في تناول الطعام بالجامعة أفسد علينا متعتة ما يحمله من سعرات حرارية عالية وتدنٍ كبير في القيمة الغذائية لصالح النكهة والطعم واضافة كيلوجرامات لأوزاننا..، لذا قررنا ان نصنع طعامنا بانفسنا؛ فاصبحنا نصنع الشطائر والسلطات بل وحتى المشروبات الصحية في وجبات متكاملة لا ينقصها الطعم اللذيذ، وبعد ذلك تحولت الفكرة الى مشروع وقررنا نحن الأربعة أن تصبح تجربتنا أولى خطواتنا نحو المستقبل وبالفعل تقدمنا بطلبات كثيرة لكي نستطيع تأجير موقع لنا في الجامعة؛ لكننا حتى الآن لا نستطيع تحمل نفقاته، ونتعامل حالياً مع الطلبات بشكل شخصي.
اشغال يدوية
اما الطالبات منى البريك ولمياء البريك وسارة الغامدي من قسم الانظمة والعلوم السياسية (المستوى الثاني- بجامعة الملك سعود) فقد جمعهن حب الاشغال اليدوية المنسوجة من الصوف.. لذا اشتركن في مشروع اطلقن عليه "صوفيا" وهو استثمار لحبهن واتقانهن لمهارة النسج اليدوي للصوف، والمشروع عبارة عن اشغال يدوية بالصوف يقمن من خلالها بصنع القبعات والشالات وتزيين الاطواق والطرح والعباءات بالخيوط الصوفية.
ومثلهن اختارت العنود السلولي (تربية خاصة - مستوى ثالث) مجال الاشغال اليدوية التي تتقنها لصنع بروشات وزخرفة الطرح وصناعة اطواق الشعر وهي تتحدث عن مشروعها بثقة محببة وتقول:"يستهدف مشروعي الصغير البنات من سن 15-25 من ذوات الدخل المحدود اللواتي ينشدن الاناقة والبساطة وافكاري كثيرة لكنني لا ازال في المرحلة التجريبية، واحتاج إلى دعم مادي.
"فوتغرافيا" وتصميم
ومع الفنانة الصغيرة سلمى الزيد من كلية اللغات والترجمة (المستوى التاسع) ننطلق الى عالم ارحب عالم الصورة واللغة المرئية؛ فسلمى كما تقول احبت التصوير الفوتغرافي منذ ان كانت صغيرة شغلتها كثيراً تعبيرات الناس وتفاصيل الاشياء ولطالما استوقفتها الانحناءات والمعاني الرمزية للالوان والاشياء، لذا فان مشروعها الذي تخطو به نحو المستقبل هو بيع وتسويق اللوحات الفوتغرافية التعبيرية..
ونحلق في عالم تصميم الازياء مع الصغيرة هيا ناصر الهزاع الطالبة بكلية الآداب مستوى أول قسم تاريخ.. فهذه الشابة التي بالكاد تركت عالم المدرسة لها طموح عال يتوقد في عيونها وهي تتحدث عن موهبتها في تصميم الازياء العصرية وتنفيذها بكل المقاسات للراغبات، وتقول:"اول من لمس موهبتي وشجعني علي المضي بها قدما كانت خالتي نوال الموينع وبسببها اجتزت عتبة التردد وعرضت تصميماتي على المقربات وزادني تشجيعهن اقبالاً و املاً".
هدايا واكسسوارات
وانطلقت الشابة ندى علي العايد ماجستير تربية فنية في مشروعها الصغير "سوفنير" لتغليف الهدايا وتجهيز مستلزمات المواليد وابتكار هدايا التخرج والزواجات، بينما الطالبة ميمونة عبد العزيز البريدي (المستوى الرابع- كلية ادارة اعمال) فقد اكتشفت مهارتها في تشكيل عجينة الفيمو وبدأت في الاستفادة من هذه المهارة على المستوى الشخصي في صنع الكثير من القطع الفنية والاكسسوارات المنزلية بعجينة الفيمو التي تطوعها اناملها بمهارة..
اما الشابة سمية البواردي طالبة قسم علم النفس فقد اختارت لنفسها مجالاً جديداً ابتكرته بموهبتها ودراستها؛ فمشروعها يقوم على رسم لوحات تشكيلية باللونين الابيض والاسود فقط ؛على ان تخاطب اللوحة الجانب النفسي في مقتنيها تدعم جانباً معيناً من شخصيته باستخدام عدة أشكال من (الخداع الادراكي)..
ريادة الأعمال
أما كيف اطلقت هؤلاء الشابات وغيرهن كثيرات مشاريعهن الصغيرة فهذا ما قدمه لهن مركز الامير سلمان لريادة الاعمال بجامعة الملك سعود بالتعاون مع عمادة شؤون الطالبات، حيث خصص لهن اركاناً خاصة في معرض عام بعنوان"سوقي لمشروعك الصغير" في قاعة الندوات بعليشة، واستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور عميدة المركز د.الجازي الشبيكي ورعاية البنك الأهلي التجاري، وبهذا الخصوص تقول د.وفاء المبيريك رئيسة المركز إن الهدف من هذا المعرض هو تعزيز المفاهيم الاستثمارية والعمل الحر لدى الطالبة، وذلك بطريقة علمية وتطبيقية، حيث أن مركز الأمير سلمان لريادة الأعمال يتيح الفرصة للطالبة لتسويق منتجاتها في الجامعة وممارسة العمل الحر وهي على مقعد الدراسة، وتعزيز مهاراتها الفنية في هذا الجانب من خلال تدريبها في ورشة عمل خاصة.
وبدورها تقول حنان المقحمي المحاضرة بمركز ريادة الاعمال إن معرض "سوقي لمشروعك الصغير" احدى الخطوات الريادية المهمة في التعامل مع قضايا المجتمع؛ وخاصة فيما يتعلق بتفعيل ودعم الحركة الاقتصادية والذي يتناول كافة الرؤى والتجارب لطالبات الجامعة، والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج.

الأربعاء، 17 مارس 2010

احجار كريمه وعقيق نوعيات جيده


بسم الله الرحمن الرحيم
يتوفر لدينا كميه من احجار العقيق الطبيعي مختلفة الأحجام والأنواع .
تحتوي على رسومات ربانيه طبيعيه نادره كما يحتوي البعض على كتابات وحروف .
تصلح للخواتم والعقود , وجميع انواع المجوهرات .
الكميه الموجوده من العقيق الأصلي مختلف الدرجات في الجوده .
للإستفسار على نفس الموقع او على الأيميل.
مع خالص تقديري .ابونواف

الصين تصادر ملابس مستوردة بسبب مخاوف صحية


بكين : رويترز
صادرت الصين كميات من الملابس المستوردة التي صنعتها شركات عالمية مثل فرساتش وهوجو بوس بعد اختبارات أظهرت أن بعضها مخالف للمواصفات وقد يمثل تهديدا صحيا.
وقالت ادارة الصناعة والتجارة في شيجيانج في بيان ان أقل من نصف الملابس التي فحصتها السلطات المحلية من محال في ثلاث مدن في شرق اقليم شيجيانج نجحت في اختبارات الجودة.
وتم تصدير الملابس من دول من بينها فرنسا وايطاليا وتركيا وفيتنام والهند وكوريا الجنوبية ومصر ورومانيا. وضمت الملابس التي فشلت في عبور اختبار المعايير ملابس فاخرة من صنع دولتش اند جابانا وتومي هيلفاير وزارا واتش اند ام وهيرمس وتروساردي.
وقال البيان ان بعض الملابس احتوت مستويات زائدة من الفورمالدهيد وهي مادة كيميائية من الممكن أن تتسبب في مشكلات تنفسية وجلدية وحتى السرطان.
بينما شملت منتجات أخرى عيوبا شكلية مثل وضع ماركة خاطئة أو علامة مقاس غير صحيحة أو تعليمات غسيل غير صحيحة.
وقالت ادارة الصناعة والتجارة في شيجيانج انها صادرت الملابس المخالفة للمعايير وستحقق مع المحال التي كانت تباع فيها هذه المنتجات. وتعلن هيئات مراقبة الجودةالصينية كثيرا عن مصادرة منتجات مستوردة تقول انها تخالف مواصفاته.

الأحد، 14 مارس 2010

نوفر لكم العماله الأندونيسيه بمختلف المهن


يسرنا تقديم خدمات راقيه لتوفير العماله الأندونيسيه المدربه سواء للأفراد وكذلك للشركات والمؤسسات .عماله متنوعه ومتخصصه وكذلك المهن العليا وعمال المزارع والسائقين . من اندونيسيا ( يلزم وجود تأشيرات ) لأن العماله غير موجوده بالخليج بل من اندونيسيا ويلزم لها تأشيرات ,اطقم تمريض , ومختصين في الخدمات الطبيه .فنيي مصانع .موظفي فنادق .فنيين لمختلف المهن .رسامين , نحاتين , بنائين , مغلفي هدايا , عمال مطاعم وغيرهم من المهن ذات الخبرات العاليه .الرجاء مراسلتنا على الخاص او ارسال رساله ايميل على الأيميل

الجمعة، 5 مارس 2010

عامل اندونيسي متعدد الخبرات


رجل اندونيسي في الثلاثينات من العمر يرغب في العمل في دول الخليج العربي والسعوديه خصوصا , متعدد الخبرات والمواهب حيث انه يجيد عملية المساج والتدليك يصلح للعمل مع شخص كبير في السن يحتاج بعض المساج , او في النوادي الصحيه او عيادات الطب الطبيعي للمساج والتدليك ,,,,, كما ان لديه خبره جيده في مجال الستائر وتركيبها وصيانتها ,,, كما لديه بعض الخبره في مجال الصيانه المنزليه كالسباكه اصلاح بعض الأعمال المنزليه ,,, كما لديه خبره ممتازه في مجال الزراعه والبستنه وري الحدائق والعنايه بها ,,,, للراغبين ولديهم التأشيره الجاهزه ارجو التواصل على الأيميل ادناه ,,, علما ان الشخص المذكور قد انهى اجراءات الحكومه الأندونيسيه المطلوبه لطالب العمل بالخارج كما لديه جواز سفر جاهز وجديد

الأربعاء، 3 مارس 2010

احدث اجهزة القواميس الألكترونيه , للطالب والسائح ورجل الأعمال

آخر صيحه في عالم الصوتيات , قاموس صغير محمول للترجمه الفوريه بالصوت والنص المكتوب من اللغه العربيه الى الأنجليزيه والعكس , تكنولوجيا لمانيه راقيه وبسعر مخفض لزوار هذا الموقع , لا غنى عنه لرجال الأعمال والمسافرين والطبله , صغير الحجم , سهل الأستعمال لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط على الصوره ادناه , او الرابط بالأسفل
Arabic - English Audio PhraseBook Ectaco PB-Ab B-3 Arabic - English Audio PhraseBook Ectaco PB-Ab B-3
يغنيك بعون الله عن وجود مترجم مرافق ,, دقائق قليله لتعلم طريقة الأستعمال وستجد نفسك محترفا في استخدامه .
علما ان الشركه المنتجه لديها العديد من االمنتجات اللغويه العجيبه والتي لا يستغني عنها الرجل العصري , لذا انصحك بزيارة موقع الشركه بالضغط على هــــــذا الـــرابــــــط او على الصوره ادناه :



الثلاثاء، 2 مارس 2010

هل ترغب في مشاهدة الاف القنوات من دون مقص الرقيب ومن غير صحون فضائيه



هل ترغب في مشاهدة الاف القنوات الفضائيه , ومن دون حجب او رقابه او تقطيع في المقاطع , قنوات رياضيه , قنوات ثقافيه , قنوات ترفيهيه , قنوات اخبار , قنوات اطفال , قنوات علميه وتعليميه وجامعات على الهواء , قنوات تجاريه واقتصاديه وتسوق , وقنوات افلام اكشن وافلام رومانسيه والمزيد المزيد من الأفلام والبرامج المدهشه , مع الألف من برامج الألعاب المثيره .
كذلك بامكانك الدخول للعب مئات الألاف من الألعاب الألكترونيه المنوعه
وبجميع لغات العالم


كل ذلك عن طريق مودم كمبيوترك وعلى شاشة الكمبيوتر من دون الحاجه الى صحون فضائيه وبعيدا عن الرقابه والحجب , عند استخدامك هذا البرنامج الذي سوف تدفع قيمته لمره واحده وبمبلغ رمزي جدا وهو مبلغ اقل من مئة دولار
والبرنامج يتميز بأنه
عالمي بجميع لغات الدنيا المستخدمه -
الخدمه متوفره في جميع انحاء العالم ,, في اي مكان تصله خدمة الأنترنت -
مدعوم بخدمات رائعه في مكافحة الفيروسات , مكافحة فيروسات التجسس , وبخدمة التحديث الدوريه -
طرق دفع متعدده وتتناسب مع الأخوه الذين ليس لديهم بطاقات إئتمان -
للرغبه في تجربة البرنامج والأطلاع على مزيد من المعلومات الرجاء الضــغــط هـــنــــا او اضغط على الرابط ادناه
او على اي من البنرات المتوفره في هذه الصفحه

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم على الأطلاق , بارخص سعر ومن على شاشة كمبيوترك .

Save on hotels with HotelsCombined.com

افضل موقع لحجز الفنادق حول العالم عبر الأنترنت .

Hotels Combined - Compare Deals